اخبار

أجنحة الشام تنفي تسيير رحلات إلى أوروبا رغم رفع العقوبات عنها

قال مدير تطوير الأعمال في شركة أجنحة الشام الخاصة للطيران، “أسامة ساطع” أنه رغم إزالة اسم أجنحة الشام من لائحة العقوبات إلا أنّ الشركة لم تحصل حتى لحظة تحرير الخبر على أذونات بالهبوط في مطارات الاتحاد الأوروبي”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب موقع “الميادين” الموالي فإن ساطع قال: “إنّ إزالة اسم شركة أجنحة الشام عن قائمة العقوبات الأوروبية بالقدر الذي يصب في مصلحة الشركة هو خطوة إيجابية جيدة، إلا أنّنا، حتى الآن، لا نستطيع أن نحصل على أذون بالهبوط في مطارات الاتحاد الأوروبي”.

اقرأ المزيد: النظام السوري يصدر قرار بمراجعة السوريين الحاصلين على الجنسية التركية فرع فلسطين

أجنحة الشام

وأضاف ساطع” ما زال الاتحاد يرفض تشغيل رحلات طيران منتظمة من مطار دمشق الدولي إلى الدول الأوروبية”

وأردف: “إن إزالة العقوبات التي فرضت في 18 من كانون الأول الفائت جاءت بسبب اعتراضنا على هذا القرار الذي اتخذته دول الاتحاد الأوروبي ضد الشركة وهو قرار مجحف بالتأكيد.. تم التوصل إلى شطب اسم الشركة من قائمة العقوبات”.

وأكد ساطع سعي الشركة للحصول على الإذن بالهبوط بالمطارات الأوروبية للدول التي ستسمح بذلك لكن لا توجد في الوقت الحالي رحلات مباشرة، وإنما السعي متواصل في دول أوروبا على اختلافها”، مؤكّداً أنّه “عندما يتم السماح سيعلن عن ذلك”.

اقرأ المزيد: أحمد رافع.. سوريا ليست لبشار الأسد.. والبوط السوري تاج على راسي

يذكر أن الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على “أجنحة الشام”، في كانون الأول الفائت، وذلك ضمن سلسلة عقوبات فرضها حينها على بيلاروسيا بذريعة مساهمة الشركة في نقل مهاجرين إلى حدود الاتحاد.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى