ثقافة وفن

أدباء سوريون ينالون جائزة الشارقة للإبداع العربي

حصل خمسة أدباء سوريون على جائزة الشارقة للإبداع العربي، في (الإصدار الأول)، الكاتبات والكتّاب العرب الفائزين خلال  دورتها الـ26 التي أقيمت في المكتبة الوطنية في العاصمة الأردنية عمّان واستمرت مدى يومين.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكانت العاصمة الأردنية عمّان قد احتضنت حفل تكريم الفائزين في الدورة السادسة والعشرين من جائزة الشارقة للإبداع العربي (الإصدار الأول)، التي اقيمت تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتنظمها إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة بالتعاون مع وزارة الثقافة الأردنية.

ويوم الأربعاء الفائت، أقيم حفل التكريم في المكتبة الوطنية، وسط احتفاء كبير، بحضور سعادة عبد الله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة، والأستاذ محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، الأمين العام للجائزة، وسعادة هاني محمد بن هويدن القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى الأردن، و عطوفة الدكتور نضال العياصرة نيابةً عن وزيرة الثقافة الأردنية معالي هيفاء النجار، وجمع من مثقفين وأدباء وأكاديميين أردنيين وعرب.

اقرأ المزيد: قبر الشاعر السوري “وجيه البارودي” يتعرض للسرقة

وكانت إدارة جائزة الشارقة قد أعلنت في كانون الثاني الماضي عن أسماء الفائزين بجوائز الفئات الست، والذين بلغ عددهم 18 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الدول العربية.

ونال كل من  الشاعر “عبد الله محمود العبد” من سوريا في المركز الثالث، عن مجموعته “تناص مع الماء” وعن فئة القصة القصيرة، حلّت رهام محمود عيسى في المركز الأول.

وفئة المسرح، فاز إباء مصطفى الخطيب في المركز الأول عن مسرحيتها “فراشة الأندلس”، وحمد هوري بالمركز الأول عن فئة أدب الطفل عن مجموعته “سأرسم أحلامكم بالقصائد”.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى