عربي دولي

أردوغان: نحن لا نبحث عن مكان لنرسل إليه إخواننا السوريين كما يتوعد زعيم المعارضة

في ذكرى مرور 100 عام على تحرير ولاية غازي عنتاب التركية من الاحتلال الفرنسي، قام الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” بزيارة الولاية وافتتح عدد من المشاريع الهامة خلال تلك الزيارة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وضمن خطابه في ولاية غازي عنتاب، اليوم السبت، 25 ديسمبر،  تناول الرئيس أردوغان موضوع السوريين بقوله: نحن عملنا بالأمر الإلهي “إنما المؤمنون إخوة”.

وأضاف الرئيس التركي: نحن لا نبحث عن مكان لنرسل إليه إخواننا السوريين كما يتوعد زعيم المعارضة، فنحن فتحنا أبوابنا امام من هربوا من رهبة السلاح وتركوا منازلهم ليحموا أرواحهم، ولدينا الآن ما يقارب 5 مليون سوري وزعيم المعارضة غير مرتاح لهذا لانه لا يوجد لديه فهم لمعنى الإخوة الذي نؤمن به.

كما أعلن الرئيس أردوغان، عن افتتاح العديد من المشاريع في “غازي عتناب” منها: مرافق جديدة في مطار غازي عنتاب، ومشفى للأطفال يتسع ل250 سرير بجانب مركز لزراعة الكلى ومستشفيات للدولة ومراكز صحية.

كما آجرى الرئيس التركي افتتاح رسمي لمئات القطع الأثرية والخدمات باستثمار وصل إلى 5 مليار و92 مليون تركي إضافة إلى مساكن للفتيات بسعة إجمالي تصل إلى 2.756 سرير لطلاب الجامعات.

كما قدم استثمارات مختلفة في البنية التحتية لغازي عنتاب تم إنجازها بواسطة toki مع 1134 مركز تسوق في مشروع كوزاي شهير.

وكان زعيم المعارضة التركية، كمال كليجدار أوغلو زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، جدد يوم أمس الجمعة، تعهداته بإعادة السوريين، وذلك خلال خطاب له في مدينة أضنة قال فيه: “خلال عامين.. سأعيد السوريين إلى بلادهم بالطبل والزمر”

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى