اقتصاد

أردوغان يُبشر مواطنيه بانخفاض الفائدة وأسعار الصرف

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ، اليوم الثلاثاء، أن العام الجاري سيكون “براقاً بالنسبة لنا وسنشهد انخفاض الفائدة مترافقة مع انخفاض أسعار الصرف بصورة تدريجية”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب وكالة الأناضول نقلا عن الرئيس التركي، في مؤتمر صحفي عقده عقب عودته من ألبانيا، فقد أعرب الأخير عن سعادته لانخفاض تقلبات أسعار الصرف واستمرار الاستقرار”، مشيراً أنهم سيواصلون بذل مزيد من الجهود من أجل هذا الأمر.

ولفت إلى أن الحكومة التركية اشترت 4 سفن للتنقيب عن النفط، بجانب سفينتين للأبحاث الزلزالية للعمل في البحرين الأسود والمتوسط

وبخصوص احتمالية استهداف روسيا لأوكرانيا، قال “أردوغان” إن “دخول روسيا العسكري في أوكرانيا لا يراه واقعياً”، مشيراً إلى أنه في حال اتخاذ موسكو مثل هذه الخطوة، عليها أن تعيد النظر في وضعها ووضع العالم بأكمله.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن مطلع الشهر الجاري، إن حزمة التدابير الاقتصادية التي اتخذتها حكومته أزالت فقاعة سعر صرف العملات الأجنبية وستزيل فقاعة التضخم.

وأكد ذلك وزير المالية التركي” نور الدين نباتي” ، السبت الماضي، بقوله إن التضخم في تركيا سينخفض إلى معدلات في خانة الآحاد منتصف العام 2023، وذلك عبر السياسات المالية والخطوات التي تراها الحكومة مناسبة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى