عربي دولي

أستراليا تضع حز.ب الله اللبناني على قوائم الإ.رها.ب

صنفت دولة أستراليا، اليوم الأربعاء “حز.ب الله” اللبناني” على أنه منظمة إرها.بية، في خطوة وسعت نطاق العقوبات السياسية، التي كانت تشمل فقط الجناح العسكري للتنظيم المسلّح الذي يسيطر على قسم كبير من لبنان.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وأعلنت وزيرة الشؤون الداخلية، كارين أندروز، عبر تويتر:أن “تعتزم حكومة موريسون إدراج حز.ب الله بِرُمَّته وجماعة النازيين الجدد العنصرية “The Base” كمنظمات إر.هابية بموجب القانون الجنائي.

وأضافت “أندروز” سأستمر في اتخاذ إجراءات قوية للحفاظ على الأستراليين في مأمن من الإر.هاب”.

ونقلت الوكالة الفرنسية “أ ف ب” تصريح للوزيرة الأسترالية، أن الجماعة التي تحظى بالدعم الإيراني “تواصل تهديداتها بشن هجمات إر.هابية وتوفير الدعم للمنظمات الإر.هابية”، مشيرة إلى ذلك يشكل تهديداً “حقيقياً” و”موثوقاً” لأمن أستراليا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، سبق وأن طلب من نظيره الأسترالي، سكوت موريسون، وضع حز.ب الله ضمن لائحة “المنظمات الإر.هابية”، وذلك أثناء اجتماع جرى بينهما في قمة المناخ الأممية التي عقد مؤخراً في غلاسكو، وفقا لما نقلته حينها صحيفة “جوروزاليم بوست“.

يشار إلى أن الولايات المتحدة، مصنّفه الجزب منظمة إرهابية، فيما أكتفت بعض الدول الأوروبية، بإدراج جناحه العسكري على قوائمها للمنظمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات، حرصاً منها على أن تعيق مثل هذه العقوبات السلطة اللبنانية.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى