صحة

أسرار خطيرة.. الوجبات السريعة تسبب الإدمان

الكثير من الناس قد تدمن على الوجبات السريعة، حتى قد نصل لمرحلة من الصعب التخلي عنها، بسبب مذاقها اللذيذ، لكن مانخشاه من وراء الكواليس في معالجة هذه الأطعمة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشف موقع “إيت ذيس نوت ذات” الأمريكي حقائق صادمة عن صناعة الطعام في الولايات المتحدة الأمريكية.

الوجبات السريعة تسبب الإدمان، حيث أنه من السهل تناول كيس شيبسي أو علبة بسكويت كاملة في جلسة واحدة، فما السبب؟

وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز”، أن الحسابات الاستراتيجية التي تدخل في وصفات الأطعمة عالية المعالجة، تهدف نكهاتها إلى خداع عقلك إلى الرغبة في المزيد، وهي أحد أسباب وصول معدل السمنة لدى البالغين في أمريكا إلى 42.4% في 2017 و2018.

كما أن الحيوانات تتعرض لمعاملة قاسية في مزارع المصانع، حيث تتم تربية الدجاج في الحظائر مع آلاف الطيور الأخرى، ويتم فصل الأغنام الأم عن حملانها حديثي الولادة، كما يتم سلق الديوك الرومية على قيد الحياة، وقطع قرون الأبقار، ولهذا السبب أصبح كثير من الأمريكان يلجأون للأطعمة النباتية.

وفقًا لشبكة Water Footprint Network، فإن قطعة شوكولاتة واحدة 100 جرام تكلف 1700 لتر من الماء، أي ما يعادل 449 جالونًا تقريبًا، وهو ما يمثل هدراً لاستهلاك المياه.

في عام 2010، أبلغت الولايات المتحدة وزارة الزراعة عن إهدار ما يقرب من 133 مليار رطل من الطعام، والتي بلغت قيمتها 161 مليار دولار من الغذاء.

ويحدث الهدر في جميع الصناعات الغذائية، سواء كان ذلك على مستوى الزراعة أو المطاعم أو المستهلك، ولذلك تحاول الولايات المتحدة حاليًا تقليل هدر الطعام بنسبة 50% بحلول عام 2030.

وأشار التقرير إلى أن  الصناعة الأمريكية لاتلتزم  بحسابات السعرات الحرارية التي تضعها على غلاف المنتج، فقد تحتوي علبة بسكويت على سعرات حرارية أكثر بكثير مما تضمنه الشركة على الغلاف.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى