اقتصاد

أسعار النفط تصل إلى أرقام خيالية غير مسبوقة

أدت الحرب الروسية التي شنتها على جارتها أوكرانيا، منذ 24 فبراير، إلى تضرر اقتصادات دول العالم، فضلاً عن هبوط العملات الأجنبية وسط صعود ونشاط كبير للدولار الأمريكي وحتى أسعار النفط.

ارتفع سعر النفط الخام في بداية التعاملات الأسبوعية، الإثنين، فوق 130 دولارا بالنسبة لبرميل برنت، مسجلا أعلى مستوى له منذ عام 2008.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

شهدت أسعار النفط زيادة جديدة وعنيفة خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفعل احتمال تأخر الاتفاق النووي الإيراني تزامنا مع اتجاه الولايات المتحدة إلى حظر واردات النفط الروسي في ظل استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا.

ووصل سعر “الخام برنت” إلى مستوى 139.1 دولار للبرميل الواحد قبل أن يقلص مكاسبه إلى 11 دولار للبرميل نزولاً إلى مستويات 129 دولار للبرميل مرتفعا بنسبة 9%، ويتداول النفط حالياً قرب أعلى مستوياته فيما يقرب من 14 عام وتحديدا منذ عام 2008.

كما ارتفع خام نايمكس الأمريكي في وقت سابق من تعاملات اليوم، إلى مستويات قرب الـ130.5 دولار للبرميل قبل أن يقلص مكاسبه إلى 125.5 دولار للبرميل بارتفاع 9% بزيادة في حدود 10 دولارات.

واقترب خام برنت القياسي إلى مستويات 120 دولار للبرميل التي تعد الأعلى منذ فبراير 2012.

وفي المقابل ارتفعت أسعار خام نايمكس الأمريكي الخفيف إلى مستويات أعلى الـ 116 دولار للبرميل ليتجاوز أعلى مستوياته منذ 2011.

وتأتي هذه القفزة في ارتفاع أسعار النفط بفعل العديد من العوامل منها، التدخل الروسي والاتفاق النووي الإيراني.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى