ثقافة وفن

“أصحاب ولا أعز “يشجع على المثلية الجنسية.. أول فيلم عربي يعرض على “نتفليكس” ماالقصة؟

أثار الفيلم العربي (أصحاب ولا أعز)، الذي يعد أول فيلم عربي تنتجه منصة (نتفليكس) العالمية، جدلا واسعاً ضده ببرلمان مصر،نتيجة اعتراضات لتحدثه عن المثلية الجنسية وتضمنه على مشاهد خارجة وألفاظ نابية.

و قد شارك في صناعة الفيلم الذي أطلق عرضه بالمنصة بتاريخ 20 يناير/ كانون الثاني الجاري، عدد من الفنانين العرب المصريين واللبنانيين، كان من أهمهم الفنانة المصرية “منى زكي” ، التي تلقت النصيب الأكبر من الانتقادات بعد ظهورها في مشهد جرئ غير معهود عنها، بحسب (الأناضول التركية).

ويعد فيلم (أصحاب ولا أعز)، أول فيلم عربي للمنصة العالمية فكرته مأخوذة من فيلم إيطالي، تدور أحداثه عن مجموعة من الأصدقاء المقرّبين، اجتمعوا في حفل عشاء واتفقوا على ترك هواتفهم مفتوحة على الطاولة مما يكشف أسرارا مثيرة يتطرق بعضها للمثلية الجنسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وفي هذا الإطار فقد قال الإعلامي المصري، عمرو أديب عبر برنامجه: “إنه في 48 ساعة الماضية انقلبت الدنيا على الفيلم، اتركوا الهاشتاغات فالكلام وصل لدعاوى وتحرك برلماني”

وتقدم النائب المؤيد للسلطات، “مصطفى بكرى” ، ببيان عاجل في البرلمان،مؤكدا فيه على أن الفيلم يحث على المثلية الجنسية والخيانة الزوجية، ويتنافى مع قيم وأعراف المجتمع المصري.

فيما أشار المحامي المصري أيمن محفوظ: “إنه رفع دعوى قضائية ضد الفيلم بسبب ترويجه للمثلية الجنسية”، وطالب بعدم عرضه على الجمهور، بحسب المصادر ذاتها.

وتحدث عن أن الفيلم يدافع عن المثلية الجنسية، ويتضمن 20 لفظا إباحيا، وبه أب يوافق على إقامة علاقة حميمة لابنته خارج إطار الزواج لبلوغها 18 عاما ويعترض على من رفض ذلك، و المثلية الجنسية مرفوضة قانونيا وشعبيا بمصر، وحصلت على انتقادات أهمها من شيخ الأزهر أحمد الطيب مؤخرا.

"أصحاب ولا أعز "يشجع على المثلية الجنسية.. أول فيلم عربي يعرض على "نتفليكس" ماالقصة؟
“أصحاب ولا أعز “يشجع على المثلية الجنسية.. أول فيلم عربي يعرض على “نتفليكس” ماالقصة؟

من جهة أخرى قال الناقد الفني المصري، طارق الشناوي في تصريحات متلفزة: “إن الفيلم مكتوب عليه عدة تحذيرات منها أنه مصنف للكبار، والثاني أنه يحتوي على ألفاظ نابية”

وأشار أن الفيلم لا يشجع على المثلية الجنسية إلا أنه تناولها دون تأييد أو تشجيع بالعكس أصدقاء البطل انتقدوه وسخروا منه وهذا يعتبر رفضا، ومنى زكي هاجمت زوجها المثلي في الفيلم.

ولم يصدر تعليق فوري من شبكة نتفليكس العالمية، التي تعرض الفيلم، في 190 دولة ويقوم ببطولته بخلاف الفنانة المصرية منى زكي، الفنان الأردني إياد نصار، واللبنانيون نادين لبكي، وجورج خباز، وفؤاد يمين، ودايموند عبود.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى