مجتمع

أصغر عريسين في الأردن يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

جدل.. خطوبة طفلين 10 سنوات في الأردن

أثار حفل خطوبة طفلين في الأردن لم يتجاوزا العشر سنوات الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، وفتح باب الزواج المبكر على مصرعيه.
لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات أظهرت حفل خطوبة الطفلين الأردنيين (10 و11 سنوات) في مخيم الحصن بمدينة إربد (شمال عمان).

فيما ابدى ناشطون استغرابهم من إقامة حفل خطوبة لطفلين، موجّهين انتقادات للأهل، وواصفين الأمر بغير المقبول، وطالبوا الجهات المعنية بمحاسبة الأهل وتقديمهم للمحاسبة.

اقرأ المزيد: وائل رمضان يمدح زوجته سلاف ويعتبر أنها السبب في نجاح هذا المسلسل

وعلى منصة تيك توك الشهيرة، نشر الفنان الأردني “أيهم البشتاوي” -عبر حسابه، توضيحًا بعد أن سادت حالة من الجدل حول إن كانت حفلة زفاف، ليؤكّد أنّها خطوبة، لا سيّما وأنّه كان مشاركًا فيها.

فيما أشارت بعض التقارير إلى أنه في الأردن توجد عادات اجتماعية لدى بعض العائلات تقوم “بمثل هذه الخطوبة” لأبنائها وبناتها في عمر مبكر، في حين يُبرم عقد زواج شرعي عندما يكبر هؤلاء الأبناء ويصلون لمرحلة قانونية تسمح لهم بذلك.

اقرأ المزيد: سوريا تطالب بنقل مبارياتها في تصفيات مونديال 2022 من الأردن إلى الإمارات

وعقب الجدل على وسائل التواصل التقت “سكاي نيوز” عربية والد الطفلين الذي قال إن الحفل لم يكن حفل زفاف إنما حفل خطوبة، وقام به إيفاء بوعد قطعه لجد الأطفال قبل سنوات بأن يخطب لهم عند بلوغهم سن العاشرة.

وأكد والد الطفلين أن الزواج سيكون عند بلوغهم سن الـ 18 عاماً بحسب القانون في الأردن.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى