علوم تقنية

أضرار جسيمة قد تصيب هاتف آيفون بسبب التحديث الأخير

اشتكى مستخدمو هواتف “آيفون” الذكية الذين قاموا بتثبيت تحديث شركة “آبل” الجديد “آي أو إس 14.6” من استنزاف البطارية بشكل كامل خلال ساعات قليلة .

ووفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فقد امتلأ منتدى “آبل” بالشكاوى بالتحديث الأخير، الذي قامت شركة “آبل”بطرحه لمستخدميها في 24 مايو/ أيار الفائت.

ونشر أحد المستخدمين في المنتدى الرسالة الآتية: “عمر بطاريتي بعد “آي او إس 14.6″ مروع ومخيف، فما الذي استطيع فعله لإصلاحه؟”.
وكتب آخر: “لم أر هذه البطارية تستنزف من قبل، هذه مسألة خطيرة حقا”.

كما تحدث مستخدمون آخرون أن بعض طرازات “آيفون” باتت تستنزف بطارياتها تماما في أقل من ساعتين.

وقال أحد مالكي أحدث هواتف “آيفون 12” وهو الأحدث من “آبل”: “لقد كانت صلاحية بطارية “آيفون 12” الخاص بي تصل إلى 96٪، إلا أن أجهزة الشحن كانت حالها ممتازة حتى قمت بالتحديث إلى “آي أو إس 14.6

كما اتجه المستخدمون المتضررون إلى تطبيق “تويتر” للتواصل الاجتماعي للتعبير عن استيائهم من التحديث، حيث غرد أحدهم لشركة “آبل”: “عقب تحديث هاتفي “آيفون إس إي” باتت بطاريته تستنزف بشكل كبير، يجب محاولة حل مشكلة البطارية هذه”.

وتحدث مستخدم آخر: “لقد لاحظت أنه بعد التحديث إلى “آي أو إس 14.6″ أصبحت بطاريتي تتعطل عند وصولها إلى 80% عند الشحن”.

ونشرت قناة “آبل بايتس” على موقع “يوتيوب” للفيديوهات أيضا “نتائج صادمة” في أداء البطارية مع نظام التشغيل “آي أو إس 14.6″، والذي يعرض 7 طرازات من “آيفون” تعمل عبر نظام التحديث الجديد، إذ تفقد طاقة البطارية وكلها باستثناء واحدة تنقطع جميعها خلال 5 ساعات.

وأشار الفيديو أن هذه المشكلة ظهرت بصورة خاصة على الطراز القديمة “آيفون إس إي” و”آيفون 6 إس” و”آيفون إس إي 2″

وأوضحت المراجعة المرافقة للفيديو أنه تم رصد أداء الهواتف بعد مضي ثلاثة أيام على تثبيت “آي أو إس 14.6” عليها، لذلك كان يمتلك الوقت الكافي للاستقرار، وهو ما يتناقض مع نصيحة مستخدم آخر لمنتدى “آبل”، والذي اقترح أن البطارية بحاجة إلى وقت لإعادة المعايرة بعد التحديث.

اقرأ: تيك توك الصيني يطلق برنامج لمراقبة الأطفال أثناء دراستهم

واشتمل تحديث “آي أو إس 14.6” على دعم لأسرة “كارت آبل”، والذي يتيح مشاركة الكارت (بطاقة الائتمان الخاصة بالشركة) مع حوالي 5 أفراد، إضافة إلى خيارات اشتراك “بود كاست”، وإمكانيات إضافية للأشخاص الذين يستخدمون “إير تاغ” هو جهاز التتبع الحديث الخاص بآبل.

اقرأ المزيد: “أمازون” تتهيأ لإطلاق شبكة إنترنت مجانية

ومن المتوقع أن تعلن شركة “آبل” عن تحديثها الرئيسي المقبل “آي او إس 15” في مؤتمرها السنوي للمطورين، والذي يمتد من 7 إلى 11 يونيو/ حزيران الحالي.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى