بيئة ومناخ

أضرار مادية فادحة تضرب الأراضي السورية بفعل الرياح والعواصف

تعرضت أغلب الأراضي السورية اليوم الخميس لعواصف مطرية تحت تأثير منخفض جوي ترافقه رياح شديدة نجم عنها أضرار في مخيمات الشمال، وأضرار أخرى في العاصمة دمشق نتيجة الرياح، بجانب إغلاق الموانئ في الساحل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وكشف المتنبئ الجوي جعفر يوسف عن تأثر البلاد بمنخفض جوي من فوق البحر الأسود، مصحوباً بأمطار على معظم المناطق. مشيراً أن الأمطار ستكون مصحوبة بالرعد على الساحل، إضافة إلى الهطولات الثلجية على المرتفعات الجبلية، وتكون الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي الـ 2 إلى 4 درجات”.

وأعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري إن المديرية العامة للموانئ أغلقت كافة الموانئ البحرية (الملاحة والصيد) في المنطقة الساحلية بدءا من اليوم الخميس 3 من آذار، الساعة 11 صباحاً، وحتى إشعارٍ آخر، نتيجة للأحوال الجوية السيئة.

وأظهرت صور نشرت في دمشق تضرر عدد من السيارات في مرآب “برج دمشق” بسبب سقوط عوارض حديدية عليها بفعل الرياح الشديدة.

وبالانتقال إلى الشمال السوري أعلن فريق (منسقو استجابة سوريا) عن تضرر 12 مخيماً ، بسبب العواصف الهوائية وسقوط الأمطار في شمال غربي سوريا، لافتا أن الأضرار تركزت في مناطق زردنا والشيخ بحر وعدوان وزردنا شمالي إدلب

وكشف الفريق إن مايزيد عن مليون ونصف المليون مدني في المخيمات،باتوا عاجزين عن تأمين أدنى احتياجاتهم اليومية،تزامنا مع ارتفاع كبير ومتواصل في أسعار مواد التدفئة وانتهاء العمر الافتراضي لأكثر من 90 ٪ من مخيمات الشمال السوري، مما يرفع من حجم الكوارث والأضرار الناتجة عن العوامل الطبيعية في المنطقة، بجانب عجز واضح وفجوات كبيرة بين احتياجات النازحين وعمليات الاستجابة الإنسانية المقدمة من قبل المنظمات الإنسانية.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى