قضايا

أضواء الليزر المزعج.. ماذا سيحدث إذا انتصرت شكوى الاتحاد المصري ضد السنغال

الاتحاد المصري يرفع شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم ضد السنغال

أعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء الثلاثاء، أنه رفع شكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد منتخب السنغال، بشأن استخدام جماهيره أضواء الليزر خلال المباراة أمام منتخب مصر والتي انتهت بفوز صاحب الضيافة.

وتوقع رئيس الاتحاد “جمال علام” بشأن مصير الشكوى التي قدمها ضد نظيره السنغالي، بشأن ما جرى بمباراة الحسم بين “الفراعنة” و”أسود التيرانغا” في داكار، أن تؤدي إلى توقيع عقوبات على السنغال، لن تزيد عن نقل مباريات عن ملعب أو فرض غرامات مالية بالنظر إلى سوابق مشابهة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أظهرت فيديوهات تناقلتها وسائل إعلام، خروج النجم المصري “محمد صلاح” من الملعب عقب المباراة تحت وابل من السباب والقذف بالزجاجات، مع حراسة مشددة.

وفاز السنغال على مصر بركلات الترجيح بنتيجة 3-1، بعد أن استخدمت الجماهير السنغالية الليزر الأخضر ووجهتوا على أعين اللاعبيين.

كما شهدت المواجهة تجاوزات جماهيرية واضحة بدأت حتى قبل انطلاقها، إذ تحدث الجانب المصري على اعتداءات على حافلات المشجعين المصريين، وأجواء عدائية في الملعب شملت رفع لافتات مسيئة للمصريين ولنجم الفريق محمد صلاح، فضلا عن اعتداءات وقذف اللاعبين والجهاز الفني بالزجاجات والحجارة.

واشتكى المصريون من الاستخدام المفرط لمصابيح الليزر الصغيرة وتوجيهها لأعين اللاعبين، خاصة حارس المرمى محمد الشناوي أثناء التصدي لركلات الترجيح.

ومن جانب آخر، وفقا لموقع “فيلغول” المصري” أنه “حسب اللوائح في حالة ثبوت المخالفات ستتم معاقبة السنغال.. والأقرب هو لعب مباريات على أرضها دون حضور جماهيري مع عقوبات مالية”.

الجدير بالذكر، أن الاتحاد الدولي إعادة مباراة منتخب مصر في تصفيات مونديال 1994 مع زيمبابوي، وإقامتها مجددا في مدينة ليون الفرنسية بعد تجاوزات جماهيرية وقعت في استاد القاهرة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى