صحة

أطعمة تفاقم التهاب المفاصل قد لاتخطر على البال

كشفت خبيرة صحة بريطانية عن وجود بعض الأطعمة التي قد ينجم عنها تفاقم حالة التهاب المفاصل، وإنه من الهام التقليل منها قدر المستطاع“.

ولفتت فران ماكلوين، خبيرة الصحة الوظيفية في وزارة الصحة البريطانية إلى وجود أكثر من 100 نوع من التهاب المفاصل وأنه لا يوجد علاج لها في الوقت الحالي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتحدثت صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية عن العلاجات المتوفرة كونها تساعد في إبطاء المرض أو التقليل من الألم،مشيرة إلى ضرورة التقليل من الأطعمة التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم حالة التهاب المفاصل بصورة كبيرة.

ووفق ماكلوين تتضمن تلك المأكولات السكر والغلوتين ومنتجات الألبان وفول الصويا وزيوت البذور والمحليات الصناعية والمواد الحافظة الغذائية والمواد المضافة الأخرى.

وأضافت ”إذا كان يوجد شيء واحد أنصح المصابين بتجنبه أكثر من غيره هو السكر وكافة الكربوهيدرات المعالجة بشكل كبير“.

وأشارت ماكلوين إلى أن تلك الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم ما ينجم عنه سلسلة من التفاعلات التي تسبب بعض الأمراض الالتهابية من بينها التهاب المفاصل.

ووفق دراسة لوزارة الصحة البريطانية فإن بعض الأطعمة يمكن أن تساعد على تخفيف آلام التهاب المفاصل بما فيها المأكولات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والالتهابات.

وأكدت الدراسة على ضرورة اتباع المصابين نظام غذائي صحي متوازن، والمحافظة على وزن صحي، وضرورة أن تتنوع الوجبات الغذائية من كافة المجموعات الغذائية الخمس التي تحتوي على تلك المضادات.

و تلك الأطعمة تتضمن الفاكهة والخضراوات والأطعمة النشوية واللحوم والأسماك والبيض والفاصوليا إضافة إلى القليل من الحليب والأطعمة التي تحتوي على الدهون.

كما تناولت الدراسة أطعمة أخرى تمنع تفاقم حالة التهاب المفاصل هي العنب البري والتوت الأسود والفراولة والتوت البري.

وأضافت الدراسة أن التهاب المفاصل الروماتويدي في معظم الأحيان يبدأ عندما يكون عمر الشخص بين 40 و 50 عامًا، وتكون النساء أكثر عرضة للإصابة به بثلاث مرات، لافتة إلى أن بعض عادات وتغييرات نمط الحياة الأخرى قد تساهم في السيطرة على الأعراض.

https://news.google.com/publications/CAAqBwgKMI2urQswmrnFAw?ceid=EG:ar&oc=3&hl=ar&gl=EG تابعنا على أخبار غوغل 

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى