صحة

أغذية تساهم في التخلص من رائحة الجسم الكريهة

يظن الكثيرون أنّ التعرق وإهمال النظافة اليومية، إضافة إلى بعض المشاكل الصحية، هو ما يسبب الرائحة الكريهة. وهذا صحيح نسبياً. إلا أن بعض الدراسات الحديثة، وجدت أن نوعية الطعام المتناول، تؤثر أيضاً على رائحة الجسم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أغذية ومشروبات تحسن من رائحة الجسم:


♦️الماء:
أوضحت الدراسات أن تناول المياه بشكل كاف يخلص الجسم من الرائحة غير المستحبة، إذ تعمل المياه على تخليص الجسم من السموم والنفايات، وغسله من الداخل، وطرد كل الروائح غير المرغوبة. فتناول من 6 إلى 9 أكواب يومياً من الماء مفيد في الحفاظ على وظائف الجسم الحيوية، ويساهم في عملية الهضم وتقليل الإمساك، وترطيب البشرة، وتقليل الشعور بالصداع

♦️الخضروات الورقية:
تحتوي الخضروات ذات الأوراق الخضراء، مثل السبانخ والجرجير واللفت والسلق، على مستويات عالية من الكلوروفيل الذي يعمل كمزيل طبيعي للروائح الكريهة. كما يساهم في الحفاظ على مستويات متوازنة من درجة الحموضة (pH) داخل الجسم، ويقلل من مستويات القلوية، ما يساعد بدوره على منع جفاف الفم الذي يسبب رائحة الفم الكريهة.

♦️الحمضيات:

تساهم الأحماض الموجودة في الحمضيات على التخلص من السموم التي تسبب الرائحة غير المستحبة للجسم، وتمنحه رائحة منعشة. الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والغريب فروت، كما أنها غنية بفيتامين سي الذي يعمل كمضاد أكسدة يقوي الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

♦️الزبادي:
الزبادي من الأطعمة المغذية لغناه بالبروتين والكالسيوم وفيتامين د، كما أنه من الأغذية الخفيفة سريعة الهضم التي لا تترك بعد هضمها بقايا أو تعفن. ويحتوي الزبادي أيضاً على البكتيريا النافعة التي تساهم في القضاء على الجراثيم والبكتيريا، وتخليص الجسم من السموم والنفايات التي تتسبب برائحة الجسم السيئة

♦️القرفة:
يساعد تناول كوب من القرفة على جعل رائحة الجسم عطرة وجميلة، كما يمكن تناولها من خلال إضافتها لبعض أصناف الطعام؛ فهي من الأعشاب التي تخلص الفم من الروائح الكريهة، خاصة بعد تناول البصل أو الثوم. والقرفة من الأعشاب الطبيعية التي لها العديد من الفوائد الصحية، منها ضبط مستوى سكر الدم وخفض الوزن. ولها فوائد تخص النساء، إذ إنها تقلل من اضطرابات الدورة الشهرية، وتساعد على تنظيف الرحم، وتحسين رائحة إفرازات المهبل.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى