اقتصاد

أكبر عملة سقوط للعملة الرقمية البيتكوين

سجلت اليوم الاثنين، العملة الرقيمة “البيتكوين” أكبر عملية سقوط إلىلا ما دون 25 ألف دولار لأول مرة منذ عام ونصف على نشاطها بشكل كبير جداً، بعد أن وصلت إلى أرقام قياسياً تجاوزت الـ 60 ألف دولار للقطعة الواحدة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

انخفض البيتكوين، وسط تراجع أوسع للعملات المشفرة، في أعقاب البيانات التي تظهر أن التضخم في الولايات المتحدة وصل إلى أعلى مستوى له في 40 عاماً.

كما انخغضت العملة المشفرة “إيثر” إلى 5% إلى 1445.56 دولار، وهو أدنى مستوى لها منذ مارس 2021.

بينما انخفضت البيتكوين إلى ما دون 25 ألف دولار، وهو أدنى مستوى منذ 12 مايو. وتجاوزت بيانات التضخم الأمريكية يوم الجمعة التوقعات، لتبدد أي آمال في أن تراجع الأسعار قد بلغ ذروته.

ونتيجة الحرب المستعرة في أوكرانيا، تعاني عملة البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة لاسيما في الأشهر الأخيرة مع قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة، مع تراجع غالبية العملات بنسب تتراوح بين 10% و30%.

ويرى خبير التشفير Daan Crypto Trades بالنظر إلى المستقبل، فإن القرارات المرتقبة بشأن رفع أسعار الفائدة استجابةً للتضخم تم إعدادها لتكون محور التركيز الرئيسي الأسبوع المقبل.

واردف: سيوفر محضر اجتماع لجنة الأسواق الفيدرالية المفتوحة (FOMC) التابع لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر عقده في الفترة من 14 إلى 15 يونيو، أدلة حول كيف يخطط صانعو السياسة لأن يكونوا عدوانيين عندما يتعلق الأمر بوقف ارتفاع الأسعار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى