اقتصاد

أكبر عملية اختراقات في عالم العملات المشفرة

كشفت السلطات الأمريكية، أن قراصنة إلكترونيين مرتبطين بـ “كوريا الشمالية” يقفون وراء سرقة عملات مشفرة الشهر الماضي بقيمة 620 مليون دولار عبر استهداف مستخدمين للعبة الفيديو الشهيرة آكسي انفينيتي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ووصفت وسائل إعلام أن هذه العملية من أكبر الاختراقات في عالم العملات المشفرة، ما أثار شكوكاً كبيرة تتعلق بالأمان في هذه الصناعة التي انتشرت بفضل ترويج المشاهير لها ووعود بتحقيق ثروات سريعة.

وأشار التقرير، إلى أن عملية السرقة التي جرت في الشهر الماضي، طالت صانعي لعبة “آكسي أنفينيتي” التي يمكن لمستخدميها كسب عملات مشفرة من خلال اللعب، وذلك بعد أسابيع فقط على قرصنة نحو 320 مليون دولار في هجوم مماثل حَسَبَ وكالة أ ف ب.

وعلق مكتب التحقيقات الفيدرالي عبر بيان “من خلال تحقيقاتنا، تمكنا من التأكد من أن مجموعتي “لازاروس غروب” و”آي بي تي 38″ المرتبطتين بكوريا الشمالية تتحملان مسؤولية السرقة”.
ومنذ عام 2014 اكتسبت “لازاروس غروب” صيت سيء السمعة، بعد اتهامها باختراق شركة الإنتاج السينمائي “سوني بكتشرز انترناشونال” انتقاماً لإنتاجها فيلم “ذا انترفيو” الذي يسخر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

وبحسب تقرير “عسكري أميركي” صادر خلال العام 2020، فإن برنامج الاختراق الإلكتروني التابع لكوريا الشمالية، يعود إلى منتصف التسعينيات على الأقل، لكنه نما منذ ذلك الحين إلى وحدة حرب إلكترونية يعمل فيها نحو ستة آلاف شخص وتُعرف باسم المكتب 121 وتنشط من دول عدة بما في ذلك بيلاروس والصين والهند وماليزيا وروسيا

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى