مجتمع

أكبر عملية نصب في الإمارات.. ضحيتها 60 شخص سوري

وقع عشرات الأشخاص في دولة الإمارات لعملية نصب منظمة، عقب وعود حصلوا عليها عبر أشخاص بفرص عمل برواتب مغرية مقابل مبالغ خيالية دفعوها، تشمل تأمين فيزا وفرصة عمل.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتدلل الأنباء الواردة إلى أن الشبان البالغ عددهم 60، تعرضوا لعملية نصب في الإمارات، هم من الجنسية السورية.

وجاء في تقرير البيان: “إعلان وظائف شاغرة، برواتب مغرية، ومن دون مؤهلات، ووعود خيالية، لإيقاع 60 شابا في شباك نصاب استهدف حاملي التأشيرة السياحية من أصحاب المؤهلات المتوسطة من خلال وعود كاذبة بالتعيين مقابل أموال، بحجة استخراج تأشيرات الإقامة، ثم لاذ بعدها بالفرار“.

وذكرت الصحيفة نقلا عن مدير مركز شرطة “المرقبات” إنه “تلقى بلاغات من 60 شابا بعد أن قاموا بدفع مبالغ مالية تتراوح بين 1800 إلى 3 آلاف درهم لكل منهم إلى إحدى الشركات في منطقة ديرة تعمل في مجال الحراسات الأمنية، عقل نشرها إعلان وظائف شاغرة في أحد المواقع الإلكترونية عبارة عن حراس ومشرفي أمن خاص.

وأكد توجه الشبان إلى مركز شرطة المرقبات للإبلاغ عن تعرضهم لعملية نصب وعدم تمكنهم من مراجعة الشركة بعد أن فوجئوا أنها مغلقة.

وبحسب إفادة الشباب فقد عثروا على إعلان وظائف شاغرة لحراس ومشرفي أمن في أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة من دون أي مؤهلات وتوجهوا إلى مقر الشركة في منطقة ديرة ، وقابلوا المدير عربي الجنسية وأخبرهم أن الرواتب 2200 درهم لحراس الأمن و4 آلاف درهم للمشرفين وسيتم عمل إقامات لهم بجانب إلحاقهم بدورات تدريبية أمنية.

وطلب منهم دفع مبالغ 1800 إلى 3 آلاف درهم لفتح ملف وتم إصدار إيصالات بالرسوم التي تم دفعها، إلا أنهم فوجئوا بالشركة تماطل في استكمال أوراق التعيين أو المضي قدما بجدية في عمل إقامات، ومر أكثر من شهر، إلى أن علموا أن الشركة أغلقت، فتوجهوا إلى مركز شرطة المرقبات لفتح بلاغات بالواقعة.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى