أكثر من 10 آلاف سوري اقترعوا للأسد منذ بدء العملية الانتخابية في بيروت

قال المستشار في السفارة السورية في بيروت، أنه تم افتتاح 20 صندوقا انتخابيا في السفارة السورية، مؤكداً وصول واقتراع أكثر من 10 ألاف مواطن سوري إلى صناديق الاقتراع حتى الآن.

ونجيب لتلفزيون الخبر المحلي: أن “منذ الساعة السابعة صباحاً، تم افتتاح أول صندوق اقتراح لانتخابات رئيس الجمهورية لعام 2021، وأمواج من الموطنين السوريين في لبنان توافدت منذ الصباح الباكر ولا تزال، للمشاركة في هذا العرس الوطني”.

وأضاف، أنّ “حجم الاقبال والتوافد منذ ساعات الصباح الباكر لأبناء الجالية إلى السفارة كبير جداً”، مبيناً أنّ “الفرحة لا تزال تعم المنطقة المحيطة بمقر السفارة حيث يطلق السوريين أغاني الفرح والأهازيج تعبيراً عن سعادتهم”.

واعتبر المستشار في السفارة السورية، أنّ “هذا الاقبال الكبير إلى السفارة في هذا اليوم، يدل ويعبر عن الفرح الكبير بعد سنوات من الصمود لأبناء سورية والانتصار الحقيقي على كل من راهن على سورية وشعبها”.

اقرأ: فيديو: اعتداء لبنانيون على الموالين لبشار الأسد أثناء توجههم لانتخابه

وفي صباح اليوم وقع صدام بعد قيام شبان لبنانيين غاضبين بالهجوم على مجموعات من السوريين، أثناء توجّههم للمراكز الانتخابية الموزّعة في لبنان، الذي يحوي أعداداً هائلة من اللاجئين السوريين، وذلك في اليوم الأول لحملة الانتخابات الرئاسية، الموجّهة للسوريين المتواجدين خارج الأراضي السورية.

اقرأ المزيد: احتجاجات في 25 مدينة دنماركية رفضا لقرار ترحيل اللاجئين السوريين

وقام الشبان ايضآ بنزع الصور والأعلام واليافطات المؤيدة لبشار الأسد، فيما حضرت على الفور دورية للجيش اللبناني إلى موقع الاشتباكات.

ميديانا – وكالات

Exit mobile version