عربي دولي

أكثر من 500 قتيل في إسبانيا

أفاد رئيس الوزراء بيدرو سانشيز اليوم الأربعاء (20 يوليو) إن “أكثر من 500 شخصاً” لقوا حتفهم خلال موجة الحر التي استمرت 10 أيام في إسبانيا ، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

واستشهد سانشيز بالأرقام ، وهي واحدة من أكثر المعدلات كثافة على الإطلاق في البلاد ، والتي صدرت يوم الإثنين من معهد كارلوس الثالث الصحي الذي يقدر عدد الوفيات المرتبطة بالحرارة بناءً على عدد الوفيات الزائدة مقارنة بالمتوسط ​​في السنوات السابقة.

وأكد المعهد أن هذه الأرقام تقديرية إحصائية وليست سجلاً رسميًا للوفيات.

وقال سانشيز: “خلال هذه الموجة الحارة ، مات أكثر من 500 شخص بسبب ارتفاع درجات الحرارة ، وفقًا للإحصاءات”.

وقال “أطلب من المواطنين توخي الحذر الشديد” ، مشيرا إلى أن “حالة الطوارئ المناخية حقيقة واقعة”.

تعرضت إسبانيا لموجة حارة أثرت على معظم دول أوروبا الغربية ، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية (113 درجة فهرنهايت) في بعض المناطق الأسبوع الماضي ، مما أدى إلى اندلاع العشرات من حرائق الغابات.

درجات الحرارة

أجبرت الحرائق على إجلاء آلاف الأشخاص وأودت بحياة شخصين على الأقل – رجل إطفاء وراعي اشتعلت فيه النيران في شمال غرب إسبانيا.

صرحت وكالة الأرصاد الجوية AEMET يوم الأربعاء (20 يوليو) أن موجة الحر من 9 إلى 18 يوليو / تموز كانت واحدة من أشد الموجات الحارة التي سجلت في إسبانيا على الإطلاق.

وقالت المتحدثة باسم AEMET بياتريس هيرفيلا “إنها على الأقل ثالث أشد موجة حر من حيث امتدادها الجغرافي ومدتها” منذ بدء التسجيلات الحديثة في عام 1975.

وأضافت أن موجتين حراريتين أخريين فقط دامتا لفترة أطول – واحدة في يوليو 2015 استمرت 26 يومًا والأخرى في أغسطس 2003 استمرت 16 يومًا.

المصدر: anews

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى