علوم تقنية

ألمانيا تتعهد بالمزيد من الدعم للشركات في ظل أزمة الطاقة الراهنة

تعهدت الحكومة الألمانية بتقديم المزيد من الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة،  في ظل أزمة الطاقة الراهنة.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وتوقفت الإمدادات الروسية عبر «نورد ستريم1-» يوم 31 أغسطس، بسبب ما كان يفترض أنها أعمال صيانة لمدة ثلاثة أيام عند بداية الخط في روسيا، لكن شركة الطاقة الروسية «غازبروم» قالت في وقت متأخر من الجمعة الماضية إنها لن تتمكن من إعادة تشغيل الخط بعد اكتشاف خطأ.

اقرأ المزيد: قلق أوروبي من استخدام روسيا الغاز كسلاح لإجبار أوروبا على الرضوخ

قال وزير الاقتصاد الألماني “روبرت هابيك” «هناك خطر بإنهاء تشغيل شركات ومصانع، ويتعين علينا مواجهة ذلك الآن. لذا سوف نقوم بتوسيع نطاق برامج المساعدات».

الغاز الروسي

وأضاف “أنه على الرغم من توافر مظلة حماية حاليا يمكن أن تشمل الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، فإنه من الواضح أنه يجب توسيع هذه المظلة بصورة أكبر لفصلي الخريف والشتاء. وأشار هابيك إلى أنه يتم العمل حاليا تحت ضغط كبير، كي يتم دعم الشركات بطريقة هادفة وفعالة”.

اقرأ المزيد: خبر غير سار.. ارتفاع أسعار الكهرباء والغاز 50 % في تركيا

وتشهد إمدادات الغاز الطبيعي الروسي إلى أوروبا استقرارا بمستويات منخفضة، في ظل استمرار إغلاق خط الغاز الرئيسي إلى ألمانيا إلى أجل غير مسمى.

ونقلت وكالة «بلومبرغ» أمس الخميس، «أنه بحسب الطلبيات الجديدة التي نشرتها شبكة الطاقة الأوكرانية، من المتوقع أن تبلغ تدفقات الغاز الروسي عبر أوكرانيا حوالى 24.4 مليون متر مكعب، مسجلة تغيرا محدودا عن أول من أمس، بفضل قبول شحنات عند نقطة العبور الحدودية «سودجا».

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى