مجتمع

ألمانيا تدرج مادة “السعادة” ضمن المنهاج الدراسي

أفادت وسائل إعلام “ألمانية” أن عدد من المدارس في ألمانيا، قررت إدراج مادة “السعادة” إلى منهجها التعليمي إلى جانب القراءة والكتابة والحساب وذلك ابتداءاً من تشرين الثاني من العام الجاري.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

 

وتعتبر المادة المضافة بشكل مؤقت إلى المنهج التعليمي، وهي جزء من مشروع بحثي من قبل معهد علم النفس التربوي في الجامعة التقنية في مدينة براونشفايغ الألمانية، وفق ما أعلنت عنه الجامعة على صفحتها الإلكترونية.

اقرأ المزيد: دراسة جديدة تثبت أن المال يجلب السعادة

وعلاوة ذلك، سيقوم 35 طالباً من الجامعة بتدريس المادة الجديدة لحوالي 300 طفل في 16 مدرسة ابتدائية ألمانية في مدينة براونشفايغ الألمانية إلى غاية شهر كانون الثاني المقبل من عام 2023

وعقب انتهاء عطلة الخريف، يمكن للتلاميذ في 16 مدرسة ابتدائية ألمانية حضور “دروس للسعادة” بشكل مؤقت ضمن الجدول الزمني، وفقاً لموقع “دويتشه فيليه”.


وتتضمن مادة “السعادة” تلقين دروس حول قيمة هذه المشاعر وطريقة الحصول على المزيد منها، على سبيل المثال، الامتنان، تقديم المساعدة للآخرين، المشاعر، الاسترخاء والحرص.

وعن درس الامتنان، أن يقوم التلاميذ بإرسال بطاقات بريدية تحتوي على عبارات الثناء والمجاملة، في المقابل يتوصل آباء وأولياء أمور التلاميذ بتقارير أسبوعية.

تجدر الإشارة إلى أن “النمسا” تدرس مادة السعادة في 140 مدرسة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى