وباء

ألمانيا تدق ناقوس الخطر.. والولايات المتحدة تحذر رعاياها من السفر إليها

تزامناً مع الوقت الذي تحارب فيه أوروبا لوقف انتشار موجة وبائية جديدة، نصحت الولايات المتحدة الأمريكية رعاياها بتجنب السفر إلى كل من ألمانيا والدانمارك نتيجة تفشي الإصابات بكورونا في هذين البلدين اللذين يشهدان موجة وبائية جديدة بدأت بالانتشار في أوروبا بأسرها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرا من المستوى الرابع، وهو الأعلى على الإطلاق، لافتة إلى أن هذا التحذير “يعني وود مستوى مرتفع جدا من الإصابات بكورونا في الدول المذكورة.

وكان وزير الصحة الألماني قد أطلق تحذيراً يوم أمس من أن غالبية سكان بلاده سيكونون “إما قد تلقحوا أو تعافوا أو توفوا” من جراء كوفيد-19 عند نهاية الشتاء.

وفي ألمانيا كما في النمسا المجاورة، لا يزال معدل التطعيم أقل من 70٪، وهو أقل من نظيره في بلدان أوروبية أخرى مثل فرنسا حيث يصل إلى 75 ٪.

تعرف على "كوفيد الممتد" الذي يصاحب مصابي "الكورونا" بعد الشفاء منه

ورغم التذمر الشديد الذي أعلن عنه بين في الشوارع نهاية الأسبوع، قامت السلطات النمساوية بحجر السكان مرة أخرى حتى 13 كانون الأول/ديسمبر.

إلا أن عودة القيود المفروضة لمكافحة كوفيد-19 فجرت أعمال عنف خلال عطلة نهاية الأسبوع في دول أوروبية مختلفة، خاصة في هولندا حيث ندد رئيس الوزراء بأعمال عنف نفذها “حمقى” حسب تعبيره.

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية قد رفعت في آب/أغسطس مستوى التحذير المتعلق بالسفر إلى فرنسا إلى الدرجة الرابعة، قبل أن تعود وتخفضه مرة أخرى إلى الدرجة الثالثة، بسبب زيادة المخاطر الصحية المتعلقة بالجائحة.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى