مجتمع

ممرضة ألمانية تلقح أشخاصا بمحلول ملحي عوضاً عن لقاح “كورونا”

أقدمت ممرضة ألمانية على تلقيح أشخاص بمحلول ملحي عوضا عن لقاح “كورونا”

وبررت الممرضة خلال استجوابها استخدامها محلول ملحي بديلا عن لقاح “فايزر-بايونتيك” في تطعيم أشخاص، بكونها أرادت إخفاء إسقاطها قارورة من اللقاح الأمريكي الألماني من يدها وضياع محتواها. وأقرت باستبدالها 6 جرعات.

وطلبت السلطات من 200 شخص تلقوا جرعة من اللقاح في مركز تابع للصليب الأحمر في فريزلاند الأربعاء الفائت التقدم بصورة عاجلة لإجراء اختبار الأجسام المضادة، لتحديد هويات الأشخاص الستة الذين تلقوا محاليل ملحية بديلا عن اللقاحات.

وأشارت شرطة ويلهلمشافن/فريزلاند في شمال ألمانيا في بيان أصدرته، أنها فتحت تحقيقا بتهمة “إيذاء جسدي” محتمل من قبل الممرضة، مع تاكيدهت على أن المحاليل الملحية لا تشكل أية خطر على حياة الأشخاص الذين تم حقنهم بها.

فيروس كورونا

اقرأ: وفاة “عشماوي” أشهر منفذي أحكام الإعدام على مستوى العالم

وأردف البيان أن “الممرضة قالت إن ما دفعها لهذا التصرف هو تجنب وشاية أحد عن القارورة التي سقطت عن طريق الخطأ من يدها”.

وأنشأت إدارة المنطقة المحلية خطا ساخنا للأشخاص الذين تم تطعيمهم يوم الحادثة للتقدم حتى يتم فحصهم.

وكشف “سفين أمبروسي” مدير منطقة فريزلاند: “لقد صدمت بشدة مما حدث”، مشيرا أن السلطات أدخلت الآن إجراء يسمى “العيون الأربعة” في مركز التطعيم لضمان أن لا يكون شخص لوحده مع قوارير اللقاحات.

اقرأ المزيد: بلدية Mamak تنتج الخبز للمحتاجين مجانا

يشار انه يتم عادة تخفيف لقاح فايزر بمحلول ملحي قبل إعطائه، وكانت وظيفة الممرضة تحضير الحقن عندما أسقطت قارورة لقاحات صغيرة عن طريق الخطأ، ما أدى إلى تلف محتوياتها. وكان الممرضة أخبرت إحدى زميلاتها بما حدث التي قامت يوم السبت بإبلاغ السلطات.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى