علوم تقنية

“أمازون” تتهيأ لإطلاق شبكة إنترنت مجانية

يتهيأ عملاق التجارة الإلكترونية، أمازون، لطرح شبكة مجانية للإنترنت في تاريخ الـ8 من حزيران/يونيو القادم، بالتزامن مع إطلاق برنامج Sidewalk لكافة مستخدمي أدواته الذكية.

وتتحدث التقارير حول البرنامج الجديد الذي سيعمل على مشاركة شبكة الاتصال WiFi الخاصة بمستخدمي أمازون مع جيرانهم في حال عدم امتلاكهم إنترنت، والعكس صحيح، ما لم يختاروا إلغاء الاشتراك، وهي تجربة مدتها 10 أيام قد تؤثر على الخصوصية والأمان

بجانب مشاركة الإنترنت، يستطيع Sidewalk توسيع نطاق أجهزة تعقب الحيوانات، والمساعدة على بقائها في اتصال دائم؛ حتى في حال وجودها خارج نطاق شبكة Wi-Fi المنزلية.

اقرأ: موظفون في فيسبوك يتهمون الشركة بالتحيز ضد العرب

إضافة إلى تلقي تنبيهات وإشعارات من الكاميرات الأمنية وتشغيل الإضاءة الذكية وتوسيع نطاق أجهزة Ring أو الأقفال الذكية، كل ذلك حتى في حالة عدم الاتصال في الانترنت.

وأشارت التقارير أن Sidewalk هي شبكة مصممة لتحسين تشغيل الأجهزة الذكية بما يتجاوز نطاق شبكة Wi-Fi الشخصية في المنزل بواسطة تقنية البلوتوث منخفض الطاقة (BLE).

إلا أن مستوى الأمان لمثل هذه الشبكة غير معروف حتى اللحظة بشكل موثوق، إذ يبدي البعض قلقهم من اختراق Sidewalk وحصوله على بيانات مهمة للمستخدمين، كما يمكن في بعض الحالات، تعطيل البنية التحتية للمنازل الذكية تمامًا.

اقرأ المزيد: واتساب يتراجع عن التهديد لرافضي سياسة الخصوصية

وتتحدث كافة المؤشرات إلى أنه في الثامن من حزيران/يونيو القادم، ستعمل الخدمة في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى