صحة

أمور لا ينبغي عليك فعلها على معدة فارغة بينها مضغ العلكة

يساعد بدء اليوم بصورة صحية على البقاء نشيطا طيلة اليوم. ومن وجبة الإفطار الصحية إلى ممارسة الرياضة يمكن اتباع عدد من الخطوات كل صباح لتعزيز الصحة العامة.

عند تعلق الأمر بالنظام الغذائي، فمن الهام انتقاء الأطعمة الملائمة عند الاستيقاظ صباحا حتى لا تواجه مشاكل في الجهاز الهضمي خلال اليوم.

في الفترة الأخيرة، نشرت أخصائية التغذية “بوجا ماخيجا” مقطع فيديو على موقع إنستغرام لشرح أشياء لا ينبغي عليك فعلها وأنت على معدة فارغة، وفق doctor.ndtv.

♦️ الكافيين

يبدأ كثير من الأشخاص يومهم بفنجان من القهوة أو الشاي. ينبغي التفكير مرتين في جعلها أول شيء تستهلكه على معدة فارغة. إن شرب القهوة على معدة فارغة ينجم عنه الحموضة، مما يحفز إفراز حمض الهيدروكلوريك”

اقرأ المزيد:نصائح ينبغي اتباعها ليلاً لخفض الوزن

♦️الكحول

شرب الكحول بدون طعام في المعدة فكرة ضارة في مثل هذه الحالة، ينتقل الكحول بشكل مباشر إلى مجرى الدم بسرعة، مما يتسبب في اتساع الأوعية الدموية.

♦️مضغ العلكة

إن مضغ العلكة على معدة فارغة ليس عادة صحية لأنه عندما تمضغ العلكة، فإن جهازك الهضمي ينجم عنه المزيد من الأحماض.يمكن أن يؤثر هذا الحمض على بطانة المعدة نظرًا لعدم وجود طعام في المعدة، مما يزيد من خطر الإصابة بقرحة المعدة.

أمور لا ينبغي عليك فعلها على معدة فارغة بينها مضغ العلكة
أمور لا ينبغي عليك فعلها على معدة فارغة بينها مضغ العلكة

♦️التسوق

تقول مخيجا: “تدلل دراستان أجراهما فريق البحث في جامعة كورنيل إلى أن الأشخاص الذين يذهبون للتسوق على معدة فارغة لا يكتفون بالتسوق أكثر من اللازم، بل يميلون أيضا إلى شراء المزيد من الأطعمة عالية السعرات الحرارية والكثير من الوجبات السريعة”.

♦️ الجدال

إذا شعرت بالغضب في الصباح ، فقم بإلقاء اللوم على آلام الجوع لأن هذا قد يكون نتيجة الغضب الناجم عن الجوع.

تقول مخيجا “في المرة القادمة التي تتشاجر فيها، قد ترغب أولا في تناول شيء ما قبل مناقشة أي شيء آخر. أوضحت الدراسات أيضا أنه عندما تكون جائعا، تنخفض مستويات السكر في الدم. في مثل هذه المواقف، يمكن أن يساهم تناول وجبة خفيفة في التخفيف من حدة الغضب.

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى