عربي دولي

أميركا توافق على تزويد إسرائيل بأسلحة قيمتها 735 مليون دولار

قالت صحيفة “واشنطن بوست” نقلاً عن مصادر مسؤولة” إن إدارة الرئيس الأمريكي” جو بايدن”، على الرغم من تصاعد حدة الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وافقت على بيع أسلحة أمريكية دقيقة لإسرائيل بمبلغ 735 مليون دولار.

ووفق المصدر، “تم إعلام الكونغرس الأمريكي رسميا بالصفقة المنتظرة في 5 مايو، أي قبل حوالي أسبوع من بدء حركة حماس الفلسطينية بضرب الأراضي الإسرائيلية”.

ووصلت حصيلة ضحايا القتلى الفلسطينيين نتيجة الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 200 منهم 58 طفلا و34 سيدة وما يزيد على 1235 جريحا، فيما تستمر الهجمات الصاروخية من الفصائل الفلسطينية في المقابل، لتطول اليوم منصات الغاز الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط

من جهة أخرى أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” أن “أكثر من 38 ألف شخص لجؤوا إلى 48 مدرسة تابعة للوكالة في قطاع غزة، نتيجة القصف المدفعي والغارات الجوية التي يشنها الجيش الإسرائيلي بشكل مكثف في مناطق مختلفة من القطاع.

اقرأ: قوات الاحتلال الإسرائيلي تدمر برجاً في غزة يضم كبرى الوكالات العالمية

واندلعت شرارة الأحداث المتصاعدة بسبب الاشتباكات بين فلسطينيين وقوات إسرائيلية نتيجة اقتحامات الأخيرة وإغلاقات للمسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة، منذ بداية شهر رمضان الماضي.

اقرأ المزيد: فرنسا تحظر خروج المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في باريس

وفي السياق ذاته ، جرت محاولات إسرائيلية لتهجير أسر فلسطينية من منازلها في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة، في خطوة ندد بها المجتمع الدولي، باعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى