عربي دولي

أمير الكويت يصدر عفوا عن معارضين سياسيين

كشف مجلس الأمة الكويتي اليوم الإثنين، عن إصدار أمير البلاد الشيخ “نواف الأحمد” عفواً عن معارضين سياسيين.

وأصدر رئيس مجلس الأمة “مرزوق الغانم” بياناً تم نشره من قبل الحساب الرسمي للمجلس على تويتر جاء فيه: ”صدر قبل قليل المرسومان الأميريان القاضيان بمنح العفو عن بعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا سابقة“.

وأقرت الحكومة الكويتية يوم أمس الأحد، مسودة مراسيم العفو ورفعتها إلى أمير البلاد في خطوة تهدف لإنهاء حالة المواجهة مع نواب المعارضة المستمرة منذ عدة شهور.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وفي وقت سابق من اليوم، عملت الحكومة على تقديم استقالتها لأمير البلاد الشيخ” نواف الأحمد الجابر الصباح،” في تحرك وصف بأنه يهدف لإنهاء المواجهة البرلمانية التي أوقفت عمليات إصلاحات مالية.

وعقد مجلس الوزراء الكويتي ، اجتماعا استثنائيا مساء أمس الأحد،ناقش فيه مشروعات مراسيم العفو الأميري عن بعض المدانين بقضايا مختلفة، تمهيدا لرفعها إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد لإصدار عفو خاص استنادا لنص المادة 75 من الدستور.

ونقلت صحيفة ”القبس“ عن مصادر خاصة بأن الفئات التي سيشملها العفو الخاص، هم ”مدانون موجودون في تركيا ومحكومون في التستر على خلية العبدلي”

اقرأ المزيد: إصابة طفيفة للكاظمي بعد محاولة اغتياله

وأضافت المصادر ، أن المتسترين على خلية العبدلي ”بعضهم سيحصلون على عفو، وآخرون على تخفيض مدة الحكم“.

يشار أن الكويت أدانت مطلع 2016 مجموعة عُرفت بـ“خلية العبدلي“ تتكون من 25 كويتيًا وإيراني واحد بالتجسس لصالح إيران وحزب الله اللبناني و“ارتكاب أفعال من شأنها المساس بسلامة ووحدة أراضي دولة الكويت“.

وقبل عدة أسابيع، أصدر نواب بيانا إلى أمير البلاد،طلبا للعفو عن الكويتيين المدانين نتيجة رأي أو موقف سياسي، للبدء بأولى خطوات المصالحة الوطنية، كإحدى نتائج الحوار الوطني الذي عقده ممثلون عن الحكومة ومجلس الأمة في شهر تشرين الأول/ أكتوبر الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى