اخبار

أمير قطر يغادر القمة العربية أثناء خطاب بشار الأسد

أعلن الديوان الأميري القطري رسميًا مغادرة أمير قطر “تميم بن حمد” مدينة جدة السعودية، دون إلقاء كلمة بعد وصوله على رأس وفد بلاده صباح اليوم الجمعة.

قالت مصادر إعلامية إن تميم غادر احتجاجًا على وجود فقرة في خطاب رئيس النظام السوري  عن ” العثمانية و الإخوان ” اعتبرها جُمل مسيئة.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وذكر الديوان الملكي، إن صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، غادر مدينة جدة في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بعد ترؤس سموه وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

وأضاف البيان، أن سمو الأمير  بعث برقية إلى كل من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ المزيد: تكريم عمر السومة بمبلغ مليون ريال قطري

وأعرب فيهما سموه عن بالغ شكره وتقديره على الحفاوة وكرم الضيافة اللذين قوبل بهما سموه والوفد المرافق أثناء مشاركته في اعمال الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، متمنيا سموه أن تسهم نتائجها في تعزيز العمل العربي المشترك لما فيه خير الشعوب العربية، سائلا الله أن يمتع خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بدوام الصحة والعافية، وأن يحقق للمملكة مزيدا من التقدم والرخاء.

وفي السياق، قال الأسد خلال كلمته في القمة العربية : عروبة سوريا تتعلق بالانتماء لا بالأحضان، فالأحضان عابرة، وربما ينتقل الإنسان من حضن إلى آخر لسبب ما.

وأضاف: نواجه خطر الفكر العثماني التوسعي المطعم بنكهة إخوانية منحرفة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى