عربي دولي

أنباء عن تدهور الحالة الصحية “حسن نصرالله”

كشفت تسريبات إعلامية خلال الفترة الأخيرة معلومات حول تدهور حالة” حسن نصرالله” أمين عام تنظيم حزب الله
اللبناني، وتناقل البعض معلومات حول دخوله في غيبوبة، وأن حالته باتت خطيرة للغاية.

ونشرت بعض الحسابات لناشطين في لبنان، بأن حسن نصرالله يمر بوعكة صحية حادة ، ونشر بعضهم صورا تظهر فيها
بعض المحلات تقوم بتوزيع الخبز والماء مجانا على نية شفاء حسن نصرالله، مطالبين بالدعاء له.

وبدت علامات التعب والإرهاق على “حسن نصرالله” في آخر ظهور متلفز له، يوم 25 أيار الجاري، عند إلقائه كلمة في ذكرى ما يدعى ”عيد المقاومة والتحرير“ التي سعى عبرها إلى استغلال انتصار المقاومة المسلحة في غزة.

وظهر” حسن نصرالله” ، خلال كلمته، متعبا ، وكان يلهث ويضطر للسعال بشكل متواصل بين كل عبارة وأخرى، كما أنه توقف مرات عديدة لشرب المياه والتقاط نفسه خلال حديثه، واعتذر عن سعاله المتكرر عدة مرات.

و افتقد خطاب نصر الله إلى الحماسة والعنفوان الخطابي الذي عرف عنه في مثل هذه المواقف، وحل نيابة عن ذلك الهدوء والخمول والسعال المتكرر واللهاث المتواصل ما جعل العديد من مؤيديه يتساءلون عن الوضع الصحي الذي يعاني منه حسن نصرالله .

وعلق الكاتب والصحفي “قتيبة ياسين” على تلك الأنباء: ”في الضاحية الجنوبية يوزعون الخبز والماء ويطلبون له الشفاء.. يبدو أن سيدهم مريض وهو الآن بأمس الحاجة لدعائكم“.

أنباء عن تدهور الحالة الصحية "حسن نصرالله"

اقرأ: الصحّة التركيّة تعلن منح اللاجئين السوريين لقاح كورونا تزامناً مع رفع القيود

وقال المغرد علي الزمامي الدوسري : ”#حسن_نصر_الله أصاب #كورونا ودخل في غيبوبة وهو في العناية الفائقة، كما أنه يتلقى العلاج من السرطان وقد قام #حزب_الله بتوزيع الماء و الخبز بنية شفائه في #الضاحية_الجنوبية في #لبنان“.

اقرأ المزيد: زعيم كوريا الشمالية يصدر قراراً غريباً بإعدام الحمام والقطط

وذهب الباحث والمؤرخ “منصور عبدالله محمد” باتجاه آخر حيث قال: ”ليس من طبع حزب الله أن يُفصح عن أمور مصيرية للحزب كمرض قائده حسن نصرالله. فظني والله أعلم هناك حاجة من ترويج مثل هذه الإشاعات التي يعمل على بثها أمن الحزب. كونها خرجت من الضاحية وبشكل علني“.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى