مجتمع

أنجلينا جولي تزور العراق فما الهدف من الزيارة؟

زارت المبعوثة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، الممثلة الأمريكية، “أنجلينا جولي”،
مدينة قضاء سنجار في نينوى العراقية، يوم الأربعاء الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

هدف الزيارة:

ظهرت أنجيلينا جولي، من خلال العديد من الصور المتداولة عبر منصات التواصل، برفقة الناشطة الإيزيدية والحائزة على جائزة نوبل للسلام نادية مراد في قضاء سنجار.

قالت وسائل إعلام، إن الممثلة الأمريكية، زارت مقبرة كوجو، التي تضم رفاة إيزيديين قتلوا على يد تنظيم “دا  عش” الإر  هابي خلال سيطرته على قضاء سنجار، والتي شهدت أفظع جر  يمة في التاريخ.

وأشارت الممثلة الأمريكية، خلال لقائها عدداً من الإيزيديين في سنجار: “أنا حزينة جدا بما حدث لكم وأنا هنا لتوفير حياة أفضل لكم”.

وظهر السفير الفرنسي لدى العراق، “إيريك شوفالييه”، في الجولة مع  “أنجلينا جولي” وشملت الزيارة قرية تل قصب والمدرسة الأساسية فيها.

اقرأ المزيد: أنجلينا جولي تتهم براد بيت بالإساءة على متن طائرة خاصة

ودامت زيارة المبعوثة السابقة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، في قضاء سنجار العراقية لساعات، ثم عادت إلى الولايات المتحدة.

أسباب زيارة الممثلة الأمريكية:

أوضح “سعيد مراد”، شقيق نادية مراد، في إفادة صحفية، إن “زيارة “أنجلينا جولي” وسفيرة النوايا الحسنة للأمم المتحدة “نادية مراد” إلى سنجار جاءت بهدف الاطلاع على أعمال إعادة إعمار مستشفى بالقضاء، والذي تم إنجاز 70% منه”.

وحظيت الزيارة بتفاعل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أشاد عدد كبير من الناشطين بالجانب الإنساني للممثلة الأمريكية.

المصدر: عرب ترند

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى