تقارير

أهلي حلب يطالب رئيس اتحاد كرة بالاعتذار من النادي

فساد متغلغة في الكرة السورية

أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم، قراراً باستبعاد فريق نادي “الجزيرة” من مسابقة الدوري السوري الممتاز، وشطب كافة نتائجه بالبطولة وتغريمه بمبلغ 10 ملايين ليرة سورية وحجب إيرادات المشاركة المتبقية له في البطولة، على إثر تغيبه عن الحضور إلى مباراته مع نادي أهلي حلب التي أقيمت في ملعب الجلاء بدمشق بتاريخ 7 كانون الثاني الماضي.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت مصادر إعلام محلية، إن الوسط الرياضي السوري بدأ يتبادل تهم الفساد لاسيما عقب تصريح رئيس اتحاد كرة القدم،  “صلاح رمضان”.

قال “رمضان” لإذاعة المدينة اف ام، إن هناك “فساد كروي لن يساهم فيه” على خلفية فرض عقوبات على نادي الجزيرة بعد تخلفه عن مباراة تجمعه مع  أهلي حلب مؤخراً.

صلاح رمضان
صلاح رمضان

وأضاف “رمضان” إن نادي الجزيرة طالب بتغيير مكان المباراة من دمشق إلى حلب متذرعاً بحجج وصفها بالواهية، فيما أن الحقيقة أن هناك مبالغ مالية كانت ستدفع له من قبل أهلي حلب لشراء المباراة، مؤكداً على دعم الاتحاد، نادي الجزيرة بـ600 مليون ليرة، على حد وصفه.

اقرأ المزيد: ثلاثة انتصارات للضيوف في أولى جولات الدوري السوري

وفي المقابل، رد مدير الكرة “مجد الحمصي” في نادي “أهلي حلب” مطالباً من رئيس اتحاد كرة بالاعتذار من النادي

وأوضح “الحمصي” عبر برنامج “المختار”  إن ناديه خسر خمس بطولات “من تحت الطاولة”، وهم ليسوا بحاجة إلى شراء أي مباراة، مشيراً إلى أن توقيف الدوري كان له مؤشر سلباً على مستوى الأندية التي كانت جميعها قادرة على تأمين المحروقات لتنقلاتها خلال تلك الفترة.

مجد حمصي
مجد حمصي

ومن جانبه  أكد رئيس نادي الجزيرة “نبهان العبد” على ما ورد سابقاً من تصريحات بأن الاتحاد لم يدفع للنادي 600 مليون ليرة، متحدياً “رمضان” بنشر فواتير تتضمن هذه المبالغ، وفي حال تمكن من اثباتها فالنادي جاهز للعقوبة، لكنه حالياً يطالب بفتح تحقيق حول هذه المبالغ.

ونوه ” رئيس نادي الجزيرة ” خلال حديثه مع “باسل محرز” أن ما دفعه الاتحاد على النادي لا يتخطى 75 مليون ليرة، وهي تشمل تكاليف إقامة النادي في دمشق (أرضنا الافتراضية) لافتاً إلى أن “معظم فترة مكوث الفريق كانت بفندق تشرين الذي تكلف الليلة فيه 25 الف ليرة سورية للاعب”.

نادي الجزيرة
نادي الجزيرة

اقرأ المزيد: أهلي حلب يفشل في حصد نقاط المباراة كاملة في الدوري السوري

وأردف “العبد” “نظراً لبعد المسافة بيننا وبين دمشق، يراسلنا بشكل رسمي رئيس الاتحاد عبر واتساب، مع التأكيد على ارسالنا طلب تأجيل المباراة بتاريخ 4 كانون الثاني، أي قبل ثلاثة أيام من موعدها، نظراً لوجود ظروف أمنية تعاني منها محافظة الحسكة وحالت دون إمكانية وصولنا إلى دمشق، على عكس ما قاله رئيس الاتحاد بأننا اعتذرنا قبل يوم واحد من اللعبة”.

يذكر أن اتحاد كرة القدم سبق، وأن أعلن تأجيل مباريات المرحلة السابعة من مسابقة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم، على خلفية أزمة المحروقات، بسبب صعوبة تنقل الأندية .

المصدر: إذاعة المدينة إف إم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى