وباء

أوغندا تعلن تفشي فيروس الإيبولا بعد تسجيل حالة وفاة

قالت وزارة الصحة الأوغندية اليوم الثلاثاء (20 سبتمبر) على تويتر ، إن أوغندا أكدت تفشي فيروس إيبولا في منطقة موبيندي، بعد تسجيل حالة وفاة بالمرض.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأشارت الوزارة إلى الحالة المؤكدة لرجل يبلغ من العمر 24 عاما ظهرت عليه الأعراض المرض وتوفي فيما بعد.

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض (CDC)، فإن مرض فيروس الإيبولا (EVD) هو مرض نادر وقاتل لدى البشر والرئيسيات من غير البشر.

توجد الفيروسات المسببة لمرض فيروس الإيبولا بشكل رئيسي في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وأضافت أن الناس يمكن أن يصابوا بمرض فيروس الإيبولا من خلال الاتصال المباشر مع حيوان مصاب (خفاش أو رئيس غير بشري) أو شخص مريض أو ميت مصاب بفيروس الإيبولا.

ةفي 23 مارس 2014 ، أبلغت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن حالات الإصابة بمرض فيروس الإيبولا (EVD) في منطقة الغابات الريفية في جنوب شرق غينيا.

اقرأ المزيد: كوريا الشمالية تعلن عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا بعد تخلص العالم من الوباء

كان تحديد هذه الحالات المبكرة بمثابة بداية لانتشار وباء الإيبولا في غرب إفريقيا، وهو الأكبر في التاريخ.

أفادت منظمة الصحة العالمية أن أوغندا شهدت أربع حالات تفشي لمرض فيروس الإيبولا في 2000 و 2014 و 2017 و 2018. وكان أكبرها وأكثرها فتكًا في عام 2000 حيث سجل 425 حالة و 224 حالة وفاة.

فيروسات

واتسمت الفاشية بالحمى والمظاهر النزفية ، وأثرت على العاملين الصحيين والسكان عامةً في قرية رووت أوبيلو الواقعة على بعد 14 كيلومترًا شمال مدينة غولو.

اقرأ المزيد: البيت الأبيض: إصابة الرئيس الأميركي بفيروس كورونا

شهدت أوغندا أربعة فاشيات لمرض فيروس الإيبولا (EVD) في 2000 و 2014 و 2017 و 2018.

يعتقد العلماء أن الناس يصابون في البداية بفيروس الإيبولا من خلال الاتصال مع حيوان مصاب ، مثل خفاش الفاكهة أو الرئيسيات غير البشرية.

عندما يصاب الأشخاص بفيروس الإيبولا ، لا يبدأون في ظهور علامات أو أعراض على الفور. تُعرف هذه الفترة بين التعرض لمرض وظهور الأعراض بفترة الحضانة.

لا يمكن لأي شخص نقل الإيبولا إلى أشخاص آخرين إلا بعد ظهور علامات وأعراض الإيبولا.

بالإضافة إلى ذلك ، ليس من المعروف أن فيروس الإيبولا ينتقل عن طريق الطعام. ومع ذلك ، في أجزاء معينة من العالم ، قد ينتشر فيروس الإيبولا من خلال تداول واستهلاك لحوم الحيوانات البرية أو الحيوانات البرية التي يتم اصطيادها المصابة بالإيبولا. لا يوجد دليل على أن البعوض أو الحشرات الأخرى يمكنها نقل فيروس الإيبولا.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى