عربي دولي

أوكرانيا تفقد 90٪ من طاقة الرياح و 50٪ من الطاقة الشمسية بسبب الهجمات الروسية

أوكرانيا 90% من طاقة الرياح و50% من الطاقة الشمسية بسبب الهجمات الروسية

قال وزير الطاقة الأوكراني، “هيرمان هالوشينكو”، إن الضربات الروسية، ساهمت بتدمير 90٪ من طاقة الرياح و 50٪ من الطاقة الشمسية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف الوزير: “ربما تكون الطاقة الخضراء هي القطاع الأكثر تضررًا ، لأن لدينا معظم القدرات في جنوب أوكرانيا. فقدنا حوالي 90٪ من طاقة الرياح و 45-50٪ من الطاقة الشمسية. إنها خسارة فادحة.” في مقابلة مع قناة أوكرانية جمعتها وكالة Ukrinform.

أشارت وكالة Ukrinform إلى أنه منذ 10 أكتوبر ، نفذت روسيا هجمات ضخمة بصواريخ كاميكازي وطائرات بدون طيار ضد البنية التحتية للطاقة المدنية في أوكرانيا.

في الوقت نفسه ، كان الوزير مقتنعًا بأن أوكرانيا لديها إمكانات كبيرة عندما يتعلق الأمر بتطوير الطاقات المتجددة ، ولا سيما طاقة الرياح. وأشار إلى أن أوروبا مهتمة بالاستثمار في هذا الاتجاه بعد الحرب.

اقرأ المزيد: تقارير روسيا أطلقت 75 صاروخًا على العاصمة كييف

“كانت لدينا إستراتيجية تتوخى بحلول عام 2030 حصة من الطاقة” الخضراء “في ميزان الطاقة الأوكراني بنسبة 25٪ على الأقل. أعتقد أنه بعد فوزنا ، مع الأخذ في الاعتبار الدمار الذي سببته روسيا ، سنراجعها ونزيد النسبة المئوية “، هو قال.

وقال إن أوكرانيا وسعت بشكل كبير من الطاقات المتجددة في السنوات الأخيرة. قبل الحرب ، كانوا يمثلون 10 إلى 11٪ من إنتاج الطاقة. نتيجة لذلك ، أصبحت أوكرانيا أكثر اعتمادًا على الوقود الأحفوري والطاقة النووية من ذي قبل.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

المصدر: evwind

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى