اخبار

أوكرانيا تقدم مساعدات إلى شمال غرب سوريا

أرسلت الحكومة الأوكرانية، اليوم السبت، شاحنتين محملات بالمساعدات الإغاثية إلى منطقة عفرين شمال سوريا التي تضررت من الزلازل الذي ضرب تركيا وأجراء من سوريا في 6 شباط من الشهر الماضي.

متابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قال المنسق الصحفي لمؤسسة الأمين للإغاثة الإنسانية ومقرها سوريا ، ياسر طراف، إن الحكومة الأوكرانية أرسلت شاحنة واحدة تحتوي على طرد غذائي وحزمة نظافة وأخرى تضم حاويتين لضحايا الزلزال في بلدة جندريس التابعة لمنطقة عفرين.

وأضاف المنسق لوكالة “الأناضول”: “نوزع 3000 طرد غذائي و 2000 عبوة صحية تحتوي على مكونات مثل الزيت ومعجون الطماطم والبقوليات المجففة على ضحايا الزلزال”.

وأشار “طراف” إلى أن  ضحايا الزلزال الذين يعيشون في مركز الإيواء المؤقت سيستفيدون من المساعدات التي تصل إلى بلدة جندريس التابعة لمدينة عفرين.

اقرأ المزيد: دخول مساعدات أممية مؤلفة من 30 شاحنة إلى سوريا للمتضررين بالزلزال

وكانت إدارة الطوارئ والكوارث التركية “أفاد” قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الزلازل جنوبي تركيا إلى الـ 48 ألفاً و975 شخصاً.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قال إن من بين الضحايا 6 آلاف و265 أجنبياً. معظمهم من السوريين، لقوا حتفهم في تركيا جراء الزلازل، مضيفاً أن السلطات ما زالت تحاول تحديد هوية 1615 ضحية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى