عربي دولي

أوكرانيا في حالة تأهب قصوى من خلال تدريب المدنيين على القتال للدفاع ضد الغزو الروسي

رجحت عدة تقارير عن تحضير روسيا، بعملية عسكرية محتملة “لأوكرانيا” لاسيما وبعد أن حشدت قواتها العسكرية على الحدود مع جارتها أوكرانيا، وسط ترجيحات بغزوها.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

كشفت وكالة “فرانس برس” عن قيام مجموعة من المدنيين بينهم طلاب جامعيين، بتدريبات افتراضية حيث يتعلمون بعض أساليب القتال والدفاع ويطلقون الرَّصاص الخلبي والقنابل الدخانية في مجموعتين مدافعين ومهاجمين.

رد الجنود الأوكرانيون، ومن بينهم مهندسون معماريون وباحثون في صفوفهم، بإطلاق النار ببنادق كلاشينكوف مقلدة بينما تنفجر حولهم قنابل دخان مقلدة، بعد نصب الجنود الروس كمينا لجنود احتياط يرتدون ملابس مموهة.

نقلت الصحيفة عن دانييل لارين (19 عاما) وهو طالب جامعي، خلال استراحة قصيرة من التدريبات بالقول: “أعتقد أن كل شخص في هذا البلد يجب أن يعرف ماذا يفعل … إذا اجتاح العدو بلدهم”.

وكان لارين واحدًا من حوالي 50 مدنيًا أوكرانيًا قادوا سياراتهم من “كييف” إلى مصنع أسفلت مهجور يعود إلى الحقبة السوفيتية بعد ظهر أحد أيام عطلة نهاية الأسبوع مؤخرًا للتدريب على كيفية الدفاع عن بلادهم في حالة حدوث غزو روسي.
وانضم العشرات من المدنيين إلى احتياطيات الجيش الأوكراني في الأشهر الأخيرة ، مع تصاعد المخاوف من أن روسيا – التي تقول كييف إنها حشدت حوالي 100 ألف جندي على جانبها من الحدود – تخطط لشن هجوم واسع النطاق.
ويقاتل الجيش الأوكراني، الذي يبلغ قوامه 215 ألف جندي ، تمردا تدعمه موسكو في منطقتين منفصلتين منذ 2014 في صراع طويل الأمد أودى بحياة أكثر من 13 ألف شخص.

وفي المقابل، نفت موسكو أنها تخطط لغزو، لم يستبعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرد العسكري إذا توسع تحالف الناتو بقيادة الولايات المتحدة – والذي تريد أوكرانيا الانضمام إليه – شرقًا.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى