ثقافة وفن

أول تصريح للفنان السوري جمال سليمان لمنتقدي لهجته المصرية

صرح الفنان السوري “جمال سليمان” بعد نجاح مسلسل “عملة نادرة” رداً على منتقدي لهجته المصرية “امدحوني على عمل حدائق الشيطان، على اني اتقنت اللهجة المصرية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف من خلال تصريح صحفي، اي اتقان تمثال يعني اتقان لهجة، وضرب “سليمان” مثال مستشهداً بالممثل العالمي “انطوني كوين” الذي جسد شخصية “عمر المختار”. لم يتحدث اللهجة الليبية ولم يتكلم عربي اساساً.

وشهدت الحلقة السادسة من مسلسل عملة نادرة، العديد من الأحداث المهمة، حيث بدأت الأحداث بوجود نادرة مع ولدها داخل منزل حسن أبو عصايا، ثم “فلاش باك” لأحد رجال أبو عصايا “شداد” الفنان محمد لطفي، وهو يراقب نادرة داخل مغارة المنزلاوي بمنظار مكبر ثم ينزل بسرعة من الجبل ليخبر عطية بما شاهدة، يعود لنادرة مرة أخرى و يتجه نحوهم و يخبرهم ما أحدثه عبد الجبار في النجع باحثاً عن نادرة ورضيعها و يؤكد لها بعلم عبد الجبار بوجود نادرة و رضيعها في المغارة و يعرض على نادرة حمايتها و اصطحابها لمنزل أهلها دون المساس بها أو برضيعها.

جمال سليمان

وفي مسلسل  “عملة نادرة” يلعب جمال سليمان شخصية «عبدالجبار» التي لفتت الجمهور، لما يحمله من سطوة ورغبة في الاستحواذ، والذي يتناول قضايا الميراث والثأر في الصعيد.

وكشف جمال سليمان لـ«المصرى اليوم» عن شخصية «عبدالجبار» التي تبدو للوهلة الأولى رجلا يدافع عن نفسه وأرضه وعزوته، وتصل تصرفاته ورغباته لحدود غير منطقية.

اقرأ المزيد: اطلالة فاتنة لملكة جمال لبنان السابقة في باريس

وأضاف إن المسلسل سيثير اهتمام الناس لطرحه تلك القضايا، ولفت إلى تعاونه للمرة الثالثة مع الكاتب مدحت العدل، بعد تجربتىّ «قصة حب» و«الشوارع الخلفية»، كما تحدث عن تعاونه لأول مرة مع النجمة نيللى كريم، مؤكدا أنها فنانة وممثلة بعيدًا عن أعراض داء النجومية، وتجسد ضمن الأحداث شخصية زوجة ابنه الأصغر.. وإلى نص الحوار.

ومسلسل “عملة نادرة” تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفى، على الطيب، مريم الخشت، هشام عاشور، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزى العدل، وئام مجدى، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

وكان سلميان قد حقق نجاحاً كبيراً منذ تألق في مسلسليه «حدائق الشيطان» و في عام 2009 قرر جمال سليمان تكرار تجربته في الدراما الصعيدية من خلال مسلسل «أفراح إبليس» ليضرب من جديد بشخصية «عبدالجبار» في مسلسل «عملة نادرة» .

ويعرض مسلسل عملة نادرة يومياً على قناة cbc، في تمام الساعة 7 ونصف مساء، ويجرى إعادة الحلقة في تمام الساعة 1 صباحا بتوقيت مصر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى