صحة

أول جراحة من نوعها.. زراعة قلب خنزير في جسم إنسان

في عملية جراعية الأولى من نوعها على مستوى العالم، استطاع جراحون أمريكيون، من زراعة قلب خنزير معدّل وراثيا في جسم مريض بنجاح، وفقا لصحيفة واشنطن بوست

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

أعلنت جامعة ميريلاند الأمريكية، إن رجلاً يبلغ من العمر 57، في ولاية ماريلاند، كان يعاني من حالة قلبية مهددة حياته فيها. مما يثير التفاؤل بأن إجراءات عمليات مماثلة يمكن أن تنقذ حياة الآلاف من البشر.

قال الطبيب بجامعة ماريلاند يوم الاثنين في بيان إن ديفيد بينيت تلقى القلب يوم الجمعة في المركز الطبي بجامعة ماريلاند في بالتيمور وكان بصحة جيدة.

وقال البيان إن الأطباء في المستشفى وأماكن أخرى اعتبروا بينيت غير مؤهل لعملية زرع قلب بشري بعد مراجعة سجلاته الطبية ، تاركين الجراحة التجريبية “كخيار وحيد للبقاء على قيد الحياة”. ولم تحدد ما الذي حرمه.

وقال بينيت في بيان في اليوم السابق للجراحة: “إما أن يموتوا أو أجروا عملية الزرع هذه”. “اريد ان اعيش. أعلم أنها لقطة في الظلام ، لكنها خياري الأخير “.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء تصريحًا طارئًا للإجراء التاريخي ليلة رأس السنة الجديدة من خلال شرط “الاستخدام الرحيم” الذي يسمح باستخدام المنتجات التجريبية خارج التجارب السريرية في الحالات التي يكون فيها المريض يعاني من حالة خطيرة أو تهدد حياته.

وقال المستشفى إن بينيت كان طريح الفراش لعدة أشهر ، وتم نقله إلى المستشفى بسبب عدم انتظام ضربات القلب – وهو متصلاً بجهاز لإبقائه على قيد الحياة.

في صباح يوم الجمعة ، أزال الجراحون القلب من الخنزير – والذي قدمته شركة Revivicor للطب التجديدي في بلاكسبرج بولاية فرجينيا – ووضعوه في جهاز للحفاظ عليه حتى زرعه في بينيت. أظهر مقطع فيديو صادر عن المستشفى الجهاز ، وهو حاوية بحجم الميكروويف ، يتم إحضاره إلى غرفة العمليات على عربة.

في تشرين الثاني (نوفمبر) ، كجزء من دراسة جارية ، زرع الجراحون في جامعة نيويورك لانجون هيلث كلية من خنزير معدل وراثيًا من نفس الشركة التي استخدمت يوم الجمعة في جسد شخص مات ولكن “تم الحفاظ عليه” على أجهزة دعم الحياة. لقد أجروا نفس الإجراء في سبتمبر ، وقالوا الشهر الماضي إن كلا الإجراءين نجحا.

 

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى