صحة

أول جهاز منع حمل قابل للارتداء في العالم

نجح أول جهاز منع حمل قابل للارتداء في العالم في الحصول على الضوء الأخضر للاستخدام من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

ومنحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الآن الضوء الأخضر لشركة “ناتشرال سايكلز” السويدية لاستعمال الأجهزة القابلة للارتداء التي يعتمد عليها
بالفعل ملايين الأشخاص لقراءة درجة الحرارة وإعطاء قراءة الخصوبة.

وحتى اللحظة، يتوجب على النساء اللواتي يستخدمن جهاز ناتشرال سايكلز أخذ قراءة لدرجة الحرارة بواسطة مقياس حرارة كل صباح وإدخاله في تطبيق الهاتف.

يقوم التطبيق بجمع البيانات بمرور الوقت، ثم يخبر النساء ما إذا كان من الآمن ممارسة الجنس دون وقاية.

وأوضحت التجارب أن التطبيق تمكن من النجاح في تتبع خصوبة النساء بواسطة حلقة أورا بذات دقة مقياس الحرارة، وأفادت الشركة إلى امتلاكها خططًاً لبناء أجهزتها الخاصة، كما تم منحها ذات التصريح من قبل السلطات الصحية في أوروبا.

اقرأ:ماذا يحدث عند التوقف عن تناول الخبز لمدة شهر كامل ؟

وتتطلع النساء إلى ما يدعى “تنظيم الأسرة الطبيعي”، والذي يشتمل على تحديد علامات وأعراض الخصوبة خلال الدورة الشهرية حتى تستطيع المرأة التخطيط للحمل أو تجنبه. وتقول هيئة الصحة البريطانية إنه إذا تم اتباع التعليمات بدقة، يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة بنسبة تصل إلى 99 ٪، على نمط اللولب وحبوب منع الحمل والغرسة.

اقرا المزيد: متحور دلتا يضرب “روسيا” بأعلى حصيلة يومية للإصابات

وأفادت شركة ناتشرال سايكل إن فعالية الجهاز الجديد تصل إلى 93 ٪ مع “الاستخدام النموذجي” و98 ٪ مع “الاستخدام المثالي”. وليس من الواضح في هذه المرحلة كيف تتوافق الأجهزة القابلة للارتداء من حيث الفعالية لأنه سيتوجل إجراء بحوث على نطاق واسع، وفق صحيفة ذا صن البريطانية.

ميديانا– وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى