اخبار

أوميت أوزداغ المعارض : أوروبا أخذت الموهوبين وتركت لنا غير المتعلمين.. والسوريون سبب التضخم

وجه رئيس حزب “النصر” التركي المعارض” أوميت أوزداغ” اتهاما لأوربا وأمريكا بانتقاء الكفاءات والمواهب من السوريين وتركها غير المتعلمين في تركيا، مشيراً أن السوريين المتواجدين في تركيا هم من الحاصلين على أدنى مستوى تعليمي وبأنهم لا يساهمون في دعم الاقتصاد.

ووفق ما تناقلته وسائل إعلام تركية، فقد صرح أوزداغ من خلال برنامج Siyaset Özel الذي يبث على قناة Haber Global التركية، أنه في حال مغادرة 8 ملايين طالب لجوء، فسينخفض ​​التضخم في تركيا بنسبة 13٪، مضيفاً أن اللاجئين سيلحقون أضرارًا كبيرة بالاقتصاد

وتابع: “أتى 8 ملايين لاجئ إلى تركيا في السنوات الـ10 الأخيرة، بجانب أننا نطعم 3 ملايين في شمالي سورية، وبسبب ذلك ارتفع التضخم إلى 36 ٪”.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأردف: “التضخم مرتفع، فعلى سبيل المثال ارتفعت الإيجارات وهذا أحد مسببات التضخم. إذا عاد 8 ملايين شخص إلى منازلهم، فسوف تنخفض أسعار الإيجارات. لا يمكن لأي مجتمع أن يتحمل عبئًا بذات حجم تركيا”.

وأكد أوزداغ أن “تركيا عليها ديون تصل إلى 590 مليار دولار، 90 مليار دولار منها يتم إنفاقها على السوريين. ولو لم نقم بهذه النفقات لكان لدينا 110 مليارات دولار أقل من الديون الحالية -لأن هناك فائدة قدرها 20 مليار دولار”.

واختتم هجومه بالقول إن السوريين “ليس لديهم أي مساهمة جادة. فالذين جاؤوا إلى تركيا هم من الحاصلين على أدنى مستوى تعليمي، لأن الأوروبيين والأميركيين تجولوا في المخيمات واختاروا الأطفال الموهوبين وأخذوهم. أوروبا وأميركا تمارسان العنصرية لأنهما تركتا لنا غير المتعلمين والذين لا يسهمون في الاقتصاد” وفق تعبيره.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى