مجتمع

إحصائية.. ارتفاع معدل التدخين في ألمانيا بشكل كبير

أظهرت دراسة طويلة الأمد أن نسبة المدخنين في ألمانيا ارتفعت بشكل ملحوظ منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

وجدت الدراسة الاستقصائية الألمانية الجارية حول سلوك التدخين (DEBRA) أن أكثر من ثلث (34.5٪) الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 14 عامًا أو أكبر يدخنون.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قبل اندلاع الوباء في أوائل عام 2020 ، كانت النسبة حوالي 27٪ ، وفقًا للمسح التمثيلي الذي يراقب عادات التدخين بين السكان على نطاق أوسع ، حسبما ذكرت إدارة الشؤون السياسية.

اقرأ المزيد: وزارة الصحة التركية تحذر من التدخين في مناسبة الإقلاع عنه

وصف عالم الأوبئة ومدير DEBRA دانييل كوتز الزيادة بأنها تطور مخيف.

يعزو كوتز هذا الاتجاه في المقام الأول إلى انتكاس المدخنين السابقين الذين بدأوا التدخين مرة أخرى بسبب التوتر والقلق الناجمين عن جائحة كوفيد -19.

التدخين

لكنه قال إن الحالة لا تزال هي أن العديد من الشباب في ألمانيا لم يبدأوا التدخين أبدًا في المقام الأول – على عكس ما حدث في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات.

اقرأ المزيد: أصغر مدخن في العالم.. الطفل الذي يدخن سيجارة يومًا; لا يمكن التعرف عليه بعد الإقلاع عن التدخين

قالت كريستينا روميل ، المديرة الإدارية للمركز الألماني لقضايا الإدمان: “إنه لأمر مشجع أن يتناقص عدد الشباب الذين يدخنون”. “لسوء الحظ ، نلاحظ حاليًا اتجاهًا معاكسًا بين البالغين”.

روميل هو من بين أولئك الذين يقولون إن الحكومة لا تفعل ما يكفي لوقف التدخين بسياسة وقائية قوية.

وقالت: “فيما يتعلق بسياسة مكافحة التبغ ، فإن ألمانيا من بين المتقاعسين في المقارنة الدولية”.

قال روميل: “يُظهر مثال نيوزيلندا أنه يمكن القيام بالأشياء بشكل مختلف: فهناك ، يجب حظر بيع السجائر تمامًا على المدى الطويل. كما أن التخفيض المستدام لاستهلاك التبغ يأتي أيضًا على رأس جدول أعمال السياسة الصحية في ألمانيا.”

قالت كاترين شالر من المركز الألماني لأبحاث السرطان في هايدلبرغ إن ألمانيا بحاجة إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد الإعلانات ومبيعات آلات البيع.

وتابعت: “يُعرض على المدخنين حوافز قليلة جدًا للإقلاع عن التدخين ، ولا يتلقون سوى القليل من الدعم للإقلاع عن التدخين. بالإضافة إلى ذلك ، يطرح المصنعون بشكل متزايد منتجات جديدة مثل السجائر الإلكترونية وسخانات التبغ وأكياس النيكوتين”.

المصدر: anews

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى