اخبار

إحصائية جديدة.. دمشق أقل المدن ملائمة للعيش

في إحصائية جديدة، نشرته مجلة الإيكونوميست، حيث أن العاصمة السورية دمشق، حافظت على مرتبتها الأولى على مستوى الشرق الأوسط والعالم، باعتبارها أقل المدن ملائمة للعيش.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وبحسب التقرير الجديد، فإن العاصمة “دمشق” حافظت على مكانتها كأقل المدن ملاءمة للعيش. وفي المقابل احتلت العاصمة النمساوية فيينا، المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وخلال استطلاع أجرته المجلة في العام الماضي، احتلت دمشق، عاصمة سوريا، على سجلها كأسوأ مدينة بالنظر إلى الظروف المعيشية فيها مقارنة بباقي العالم.

ووحدة استخبارات الإيكونوميست هي شركة الاستشارات والتحليل المالي لمجموعة النشر الأسبوعية المسؤولة عن تحليل بيانات 172 مدينة حول العالم.

اقرأ المزيد: سوري مرشح لنيل لقب.. أسوأ تزوير جواز سفر في العالم

ويُطلق على هذا الترتيب المؤشر العالمي للعيش (Gli)، وهو الترتيب السنوي للمدن الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

وتم إعداد هذا التقرير من قبل وحدة استخبارات الإيكونوميست التي تقيس إمكانية العيش باستخدام عوامل مختلفة مثل الاستقرار السياسي والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية.

اقرأ المزيد: إغلاق مشفى الغزالي بالشمع الأحمر بعد خطأ طبي فادح في دمشق

وتتضمن المعايير: العرض الثقافي، حالة المواطن البيئي، والبنية التحتية، والنظام التعليمي والصحي، إضافة إلى درجة الأمان والاستقرار السياسي.

يشار إلى أنه تمت إضافة 33 مدينة جديدة في هذا الإصدار، مقارنةً بعدد المدن المعتاد 139 واستُبعدت “كييف” العاصمة الأوكرانية، والتي كانت دائماً في أسفل الترتيب لسنوات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى