صحة

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على عقار “سوتروفيماب” لعلاج المصابين بكورونا

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (أف دي إيه)، بالاستخدام الطارئ لعقار “سوتروفيماب” لعلاج المصابين بمرض فيروس كورونا المستجدّ، أمس الأربعاء.

وقامت كلاً من شركتا “غلاكسو سميث كلاين” و”فير بيو تكنولوجي” بتطوير العلاج، كما أنه سوف يستخدم بعد هذا الترخيص لعلاج الحالات الخفيفة والمتوسطة للأشخاص بعمر 12 عاما وأكبر المصابين بالمرض الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وفي بيان، أوضحت فيه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إنه غير مصرح به للمرضى الذين يدخلون المستشفيات بسبب كوفيد-19 أو الذين يحتاجون إلى علاج بالأوكسجين.
ويرتبط علاج “سوتروفيماب” إلى فئة من الأدوية تسمى الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، والتي تحاكي الأجسام المضادة الطبيعية التي يولدها الجسم لمحاربة العدوى.

اقرأ: إصابات فيروس كورونا في الهند تتجاوز ال25 مليون حالة

وبدورها أوضحت شركة “غلاكسو سميث كلاين” إن العلاج سيكون متاحا لعلاج مرضى كوفيد-19 في الأسابيع المقبلة، مشيرة أيضا إلى أنها تخطط لتقديم طلب تسويقي إلى “أف دي إيه” في النصف الثاني من عام 2021.

يشار إلى أن إدارة تنظيم الدواء الأميركية، سبق وأن وافقت على عقاريت آخرين، وهما عقار ريجن-كوف-2، الذي طورته شركة “ريجينيرون”، والذي كان قد استُخدم خصوصا لعلاج الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: بوتين يكشف عن لقاح روسي رابع ضد فيروس كورونا

ووفقاً للبيانات الواردة، ثبُت أنه يقلل من حالات مرضى فيروس كورونا، التي تستلزم دخول المستشفى أو غرف الطوارئ.

كما أن إدارة الدوراء، وافقت أيضاً على استخدام علاج شركة “إيلي ليلي”، الذي أظهرت بيانات أنه ساعد في تقليل خطر دخول المستشفى والوفيات بنسبة 70 في المئة.

ميديانا – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى