مجتمع

إسبانيا تمنح النساء إجازة رسمية خلال فترة الدورة الشهرية

باتت “إسبانيا” الدولة الأوروبية، أول دول ضمن الاتحاد تمنح النساء الموظفات في الدوائر الحكومية، إجازة رسمية مدتها “ثلاثة” أيام خلال فترة الدورة الشهرية.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

قالت وسائل إعلام، إن إسبانيا قد توافق على قرار بمنح النساء العاملات في الدوائر الحكومية، إجارة بصورة رسمية مدتها 3 أيام، و قد تصل إلى 5 أيام، أثناء فترة الدورة الشهرية.

ومن المقرر أن يتم الموافقة على القرار الأسبوع المقبل، فبحسب دراسة استقصائية، قالت 57% إن فترة الحيض تؤثر على قدرتهن على العمل.

وهناك العديد من البلدان حول العالم  في قارة آسيا، بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان، التي تقدم إجازة مماثلة للنساء أثناء فترة “الدورة الشهرية”.

وتشير الدراسات إلى أن  وتشير الدراسات إلى أن 60 بالمئة إلى 90 بالمئة من الشابات في جميع أنحاء العالم يعانين من آلام شديدة في الدورة الشهرية

وحول هذا الموضوع، أكدت  وزيرة الدولة لشؤون المساواة ومناهضة العنف ضد المرأة، أنجيلا رودريغيز، لصحيفة إل بريديكو، إن القوانين الجديدة ستفيد أولئك الذين يعانون من فترات مؤلمة بشكل خاص.

وأضافت: “من المهم توضيح ماهية الفترة المؤلمة، فنحن لا نتحدث عن إزعاج طفيف، ولكن عن أعراض خطيرة مثل الإسهال والصداع الشديد والحمى”.

وتبدأ الدورة الشهرية لدى المرأة في عمر يتراوح بين 12 إلى 14 عامًا، وتحدث للنساء كل 28 يومًا تقريبًا، مدتها أسبوع ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات في الدورة من مرأة لأخرى.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى