مجتمع

إسرائيل تحتفي بمشاركة العرب في حفل ملكة جمال الكون

رحبت إسرائيل بمشاركة دولتي البحرين والمغرب في مسابقة ملكة جمال الكون السبعين المقامة في إيلات، وهو حدث يقام للمرة الأولى في إسرائيل وبمشاركة دول عربية طبعت علاقاتها مع تل أبيب، في وقت سابق من العام الفائت.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة #التليغرام t.me/mdiaena

وتشارك في المسابقة، التي تقام مساء اليوم الأحد، “منار نديم دياني” من البحرين، و”كوثر بن حليمة” من المغرب، على الرغم من أن الجدل الدائر بخصوص هذه المسابقة هذا العام نتيجة إقامتها في دول الاحتلال وسط مطالبات مختلفة بالمقاطعة.

https://www.instagram.com/p/CXRpdt6hEJb/?utm_source=ig_embed&ig_rid=cab44017-be77-49df-ac5d-0a6c3e1507b3

وتحدثت البحرينية دياني، في حديث صحافي عن مشاركتها واصفة إياها ب”تجربة العمر”، إلا أنها عبرت لاحقا عن امتعاضها بسبب تعرضها للتنمر من خلال وسائل التواصل الاجتماعي،حيث نشرت على حسابها الخاص في موقع إنستغرام “أرى الكثير من المتنمرين على هذه الصور. أنا هنا لأمثل جميع النساء بصرف النظر عن الشكل أو الحجم أو الدين أو اللون”.

وفي السياق ذاته تمنى السفير الإسرائيلي لدى البحرين، إيتان نائيه، “حظا موفقا” لملكة جمال البحرين من خلال تغريدة نشرها على تويتر.

والانتقال إلى المتسابقة المغربية كوثر بن حليمة فقد مثلت بلادها وهي ترتدي القفطان المغربي. وسط دعوات أطلقها فلسطينيون ومنظمات داعمة للقضية الفلسطينية، طالبت بها بن كوثر بالانسحاب من المسابقة، لكنها أكدت مشاركتها، مرفقة صورة لها عند وصولها إيلات.

ونشر السفير الإسرائيلي لدى المغرب، دافيد غوفرن، تغريدة سابقة تمنى لها فيها الحظ والإقامة الطبية في إسرائيل

من جهة أخرى ، نشر حساب “مغاربة مع استئناف العلاقات مع إسرائيل” على تويتر صورا للمتسابقة المغربية وهي في ضيافة رئيس بلدية إيلات إيلي لانكري. وعلق قائلا “ما أجمل أن تشارك في مسابقة أجنبية وتجد نفسك وسط أهلك وأحبابك.

يشار أنه في بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلنت حكومة جنوب أفريقيا وقف دعم مرشحتها للمسابقة، وذلك في موقف ليس بجديد على بلد أبدى دعمه مرارا للقضية الفلسطينية،بينما أعلنت ماليزيا أنها لن ترسل متسابقتها لإسرائيل للسبب نفسه.

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى