عربي دولي

إسرائيل تستدعي 9 آلاف جندي احتياطي وتحشد لعملية برية في غزة

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” ، في ختام تقييم الوضع الأمني في غزة الذي انعقد اليوم الخميس، على استدعاء لـ9000 جندي احتياط، وفق ماذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي .

وأضافت الإذاعة أنه ومنذ بدء المعركة أطلق حوالي 1700 صاروخ باتجاه إسرائيل سقط ثلثها داخل قطاع غزة، فيما تصدت القبة الحديدية لمعظمها.

وأوضحت إلى أن الجيش الإسرائيلي استهدف مكانا لإنتاج الصواريخ وموقعا آخر للقوة البحرية اللذان يتبعان لكتائب القسام وسط غزة.

اقرأ المزيد:اعتقال العشرات عقب اندلاع أعمال شغب في عدة مدن إسرائيلية

من جهة أخرى أوضح متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن البلاده تعمل على حشد القوات قرب قطاع غزة لاحتمال شن عملية برية قريبا

وفي آخر التطورات الميدانية أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، في وقت مبكر من اليوم الخميس، عن إطلاق صواريخ من طرز “سجيل” نحو بئر السبع.
ومن جانبها أيضاً أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين في بيان لها عن قصف مبنى لمخابرات الجيش الإسرائيلي شرق موقع كرم أبو سالم برشقة صاروخية.

إسرائيل تستدعي 9 آلاف جندي احتياطي وتحشد لعملية برية في غزة
إسرائيل تستدعي 9 آلاف جندي احتياطي وتحشد لعملية برية في غزة

كما أعلنت كتائب القسام، اليوم ، عن استهدافها رادارات “القبة الحديدية” الإسرائيلية في عدد من المناطق برشقات صاروخية، بالتزامن مع قيام سرايا القدس بقصف موقع “إيريز”.

واعترف الإعلام الإسرائيلي بسقوط أحد الصواريخ على أحد مخازن الوقود واشتعال النيران فيه بعد قصف سرايا القدس لعسقلان قبل قليل.

اقرأ: فيسبوك وإنستغرام يحذفان منشورات لصهر أردوغان

وردت إسرائيل بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية مسلحة

ميديانا-وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى