قضايا

إسرائيل تصدر قراراً يسمح بتأجير “الرحم” للمثليين

كشفت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن سماح الحكومة الإسرائيلية، للأزواج من نفس الجنس بإنجاب أطفال عبر أمهات بديلات اعتباراً من الأسبوع القادم.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعلن وزير الصحة “الإسرائيلي”،” نيتسان هورويتز” : “إن الأزواج من ذات الجنس سيكون متاحا لهم إنجاب أطفال عبر أمهات بديلات في إسرائيل، عقب قرار المحكمة العليا الذي اتُخذ العام الفائت”.

وكانت المحكمة ألغت في تموز الماضي، أجزاءً من قانون تأجير الأرحام الذي يمنع الأزواج المثليين من إنجاب الأطفال من خلال أم بديلة.

وأعطيت حكومة رئيس الوزراء آنذاك بنيامين نتنياهو مهلة لسنة واحدة بهدف صياغة قانون جديد، إلا أن البرلمان أخفق في الوفاء بالموعد النهائي.

وقالت المحكمة العام الماضي إن تعديل القانون سيستغرق 6 أشهر ليصبح ساري المفعول، في 11 كانون الثاني، للسماح بتشكيل مبادئ توجيهية مهنية.

ويتم عرض اتفاقية تأجير الرحم على لجنة المصادقة على اتفاقيات تأجير الأرحام التي تفحص الملاءمة العقلية والجسدية لكافة المشاركين في هذا الإجراء، وفق قناة “كان” العبرية.

يشار أن القانون الإسرائيلي، يسمح للرجل والمرأة الزوجين إيجاد أم حاضنة بصورة مستقلة أو من خلال شركة وساطة وعقد اتفاقية تأجير رحم معها، حسب القناة العبرية المذكورة سابقا.

 تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى