رياضة

إسرائيل تطالب بحماية مواطنيها في قطر

كشفت مصادر إسرائيلية، أن مجلس الأمن القومي الإسرائيلي سيعقد الأسبوع المقبل جلسة خاصة للبت في إصدار تحذير للإسرائيليين أن الذين يرغبون بحضور مباريات كأس العالم 2022، التي ستقام خلال نوفمبر/ تشرين الثاني في قطر.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأعرب المصدر عن أمله في سعي القطريين لإرضاء منظمي المباريات والاستجابة للمطالب الإسرائيلية المختلفة لضمان إدارة سليمة للموضوع، فيما أكدت ذهاب مجلس الأمن القومي إلى التوصية بالامتناع عن السفر إلى قطر في حال عدم الاستجابة للمطالب الإسرائيلية وترتيب الأمور.

وأشار المصدر إلى أن أكثر من 15 ألف إسرائيلي، اشتروا تذاكر لحضور المباريات، في ظل عدم وجود علاقات مع قطر تتيح التوصّل إلى تفاهمات بشأن تأمين وجود الإسرائيليين خلال وجودهم في قطر، خصوصاً في ظل التوقعات بحضور إيرانيين مباريات كأس العالم 2022.

كأي العالم

وقالت الصحيفة “يسرائيل هيوم” في تقريرها، أنّ دولة قطر قدمت في مناسبات مختلفة دعماً لحركة حماس، مضيفة نقلاً عن جهات إسرائيلية مطلعة، أنّ “حضور الإسرائيليين مرهون بتحديات أمنية غير سهلة تلزم تعاوناً من قبل السلطات في قطر، وهو الأمر غير المؤكد تحقيقه الآن”.

وأردفت: “الحديث عن تحدّ من الدرجة الأولى.. فقط بعد عقد الجلسات يمكن أن نعرف ماذا وكيف يجب أن نتصرف، فمثل هذا العدد الكبير من الإسرائيليين الذين سيكونون هناك، هو أمر لم يحدث في الماضي مع دولة علاقتنا معها ليست مستقرة، بأخف تعبير”.

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى