وباء

إسرائيل تعيد فرض ارتداء الكمامة بعد ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

فرضت إسرائيل ارتداء أقنعة الكمامة، في الأماكن الداخلية بعد إلغائها في وقت سابق، وفقا لما أعلنه المنسق الوطني للوباء في إسرائيل، ناخمان آش ونقلته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل“.

وعادت الإصابات تفوق في إسرائيل الـ 100 خلال الأيام الأربع الماضية، وذلك بعد نجاحها في محاربة الوباء وانخفاض عدد حالات كوفيد-19 الجديدة إلى مستويات قياسية.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، أنه تم تشخيص 169 حالة أمس الخميس بحلول الساعة 6 مساء، وهي أعلى حصيلة يومية تسجل منذ عدة أشهر.

وخلال مؤتمر صحافي، قال المنسق الوطني للوباء في إسرائيل، إن تفشي فيروس كورونا في البلاد، انتشر في مدن مختلفة.

ورحج المنسق أن ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا، مرتبط بدخول سلالة “دلتا” مشيراً إلى أنه “من المستحيل منع وصول المتغيرات الفيروسية من الخارج ما لم تغلق الحكومة الحدود بالكامل”.

وهناك تخوف كبير في “إسرائيل” وتتزايد المخاوف بشأن انتشار متغير سلالة “دلتا” التي اكتشف للمرة الأولى في الهند، وانتشرت إلى دول العالم.

اقرأ: السعودية: يمكن أخذ جرعتين مختلفين من لقاح كورونا

وحذر المنسق الإسرائيلي، المواطنيين تجنب السفر، خاصة أولئك الأشخاص الذين لم يحصلوا على التطعيم، مشيرا إلى أن الوصول لنسبة 80 في المئة من تطعيم السكان لم يتحقق بعد.

اقرأ المزيد: زيادة كبيرة بأعداد الوفيات في “روسيا” بسبب انتشار سلالة “دلتا” الجديدة

وتستخدم “إسرائيل” لقاح فايزر-بيونتك، حيث تلقى أغلب البالغين جرعة واحدة على الأقل، ما أدى إلى انخفاض أعداد الإصابات لمستويات وصلت للصفر قبل أسابيع.

ميدياناالحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى