عربي دولي

إسرائيل تفرج عن امرأتين متهمتين بالتجسس لصالح إيران

أطلقت السلطات الإسرائيلية سراح امرأتين من أصل أربع متهمات في قضية التجسس لمصلحة إيران، التي أعلن عنها قبل فترة شهر، على الرغم من معارضة جهاز الأمن العام ”الشاباك“ لهذا الأمر، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الجمعة.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه ”تم الإفراج عن سيدتين من المعتقلات في قضية التجسس الإيراني رغم معارضة كل من جهاز الشاباك والنيابة العامة الإسرائيلية“.

وأشارت الإذاعة العبرية أن السيدتين اللتين تم الإفراج عنهما، كان قد اعتقلتا قبل شهر بتهمة نقل معلومات والاتصال بعميل أجنبي.

وأعلنت صحيفة ”معاريف“ العبرية، في وقت مضى من الشهر الحالي، أن ”جهاز الموساد الإسرائيلي استطاع تفكيك خلية تجسس تابعة لإيران تعمل في إسرائيل“.

ووفق الصحيفة العبرية، فقد اعتقل جهاز الأمن العام ”الشاباك“ 4 نساء يهوديات من أصل إيراني، تم تشغيلهن من قبل طهران، لجمع معلومات عن إسرائيل.

وفي نفس السياق، أصدر جهاز الأمن العام ”الشاباك“ بيانا جاء فيه ”اعتقل أربع نساء يهوديات من حولون، وبيت شيمش، وكفار سابا، والقدس للاشتباه في تعاونهن مع المخابرات الإيرانية من خلال إيراني تواصل معهن عبر فيسبوك منتحلا شخصية يهودي

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

وأضاف البيان أن ”من المهام التي كلفهن بها تصوير السفارة الأمريكية ووزارة الداخلية ووزارة الرفاه والضمان الاجتماعي، ونقل معلومات حول الترتيبات الأمنية وتصوير مركز تجاري في حولون”

وبحسب بيان جهاز ”الشاباك“، فقد ”طلب من النساء جمع معلومات عن كبار ضباط الجيش الإسرائيلي، كما طلب من إحداهن إرسال ابنها للتجنيد في الجيش والتقدم للعمل في شعبة الاستخبارات العسكرية وغيرها من المهام“، لنقل المعلومات الاستخبارية بشكل لاحق.

و تعليقا على هذه الواقعة ، قال رئيس الوزراء “نفتالي بينيت” إن ”إسرائيل تخوض معركة متواصلة ضد إيران”

تابعنا على أخبار غوغل

تابعنا على تويتر: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى