عربي دولي

إعادة افتتاح المدارس التركية في السعودية

أعلنت وزارة التربية التركية، اليوم الاثنين، أن المدارس التي كانت تعمل تحت إشرافها في المملكة العربية السعودية، ستبدأ مزاولة مهامها مجددا.

لمتابعة آخر الأخبار اشترك بقناة التليغرام t.me/mdiaena

ونشرت الوزارة بياناً جاء فيه، أنه نتيجة الاتصالات الدبلوماسية للحكومة التركية ومبادرات وزارة التربية، سيعاد فتح المدارس العاملة تحت إشراف الوزارة التركية في المملكة العربية السعودية.

وأضاف البيان أن وزير التربية التركي” محمود أوزر” تباحث مع نظيره السعودي “حمد آل الشيخ” ، وضع المدارس التركية في المملكة، خلال اجتماعهما على هامش “القمة التمهيدية لتحول التعليم” التي عقدت في باريس.

وبعد التوافق بين سلطات البلدين، ستباشر خلال مدة قصيرة الإجراءات الخاصة بقبول الطلاب.

اقرأ المزيد: تركيا تكافح العنصرية تجاه السوريين بإطلاق منصة إلكترونية لتقديم الشكاوى

ولفت البيان إلى أن المدارس التركية العاملة في العاصمة الرياض والمحافظات الأخرى أُغلقت بشكل تدريجي نهاية العام الدراسي 2020-2021، بقرار رسمي.

وكانت وسائل إعلام تركية قالت إن الإجتماع الذي جمع الرئيس رجب طيب أردوغان في العاصمة التركية أنقرة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بعد سنوات من القطيعة اتخذت فيه عدة قرارات مهمة.

وذكرت صحيفة “الأخبار” أن الإجتماع اتخذ فيه قرارات مثل رفع الحظر الضمني على الصادرات من تركيا، وتوقيع اتفاقية مبادلة بين البلدين، وزيادة الاستثمارات الاقتصادية في تركيا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال “تويتر”: ميديانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى